الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

الليلة: تشيلسي يستقبل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 09/03/16 08:36,  حُتلن: 16:00

يرجح أن يظل جون تيري قائد فريق تشيلسي خارج تشكيلة الفريق بسبب الإصابة ولكن هيدينك سيُعيد المهاجم الاسباني دييجو كوستا للتشكيلة

يدخل تشيلسي هذه المباراة وهو يطمح لتحقيق الفوز من اجل ضمان التأهل للدور المقبل، خصوصًا وان مباراة الذهاب بين الناديان قد انتهت لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف

مباراة الذهاب انتهت بفوز بنفيكا بهدف دون رد سجله جوناس أوليفيرا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الثاني

يستقبل تشيلسي الانجليزي ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الاربعاء في الساعة 21:45، وذلك ضمن مباريات إياب دور الستة عشر من دوري أبطال اوروبا في المباراة التي ستقام على ارضية ملعب ستامفورد بريدج.
 

ادين هازارد لاعب تشيلسي

هذا، ويدخل تشيلسي هذه المباراة وهو يطمح لتحقيق الفوز من اجل ضمان التأهل للدور المقبل، خصوصًا وان مباراة الذهاب بين الناديين قد انتهت لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف. كذلك سجل هدف تشيلسي في هذه المباراة اللاعب جون اوبي ميكيل، فيما سجل لباريس سان جيرمان كلا من ابراهيموفيتش وكافاني.

وقال الهولندي جوس هيدينك المدير الفني المؤقت لتشيلسي إن "سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي هو المرشح الأقوى للعبور إلى دور الثمانية خاصة وأن سان جيرمان أراح العديد من لاعبيه البارزين في مباراة الفريق بالدوري الفرنسي مطلع هذا الأسبوع". وتابع هيدينك قائلا: "نحن المرشح الأقل حظا في التأهل لقد استعدنا الثقة بأنفسنا ولكننا لسنا المرشح الأقوى. ترون فريق باريس سان جيرمان الذي يتمتع أيضا بالإمكانيات العالية ولكنه يستطيع منح الراحة لخمسة أو ستة أو سبعة من لاعبيه. سنكون فريقا غير مرشح لكنه عنيد".

ويرجح أن يظل جون تيري قائد فريق تشيلسي خارج تشكيلة الفريق بسبب الإصابة ولكن هيدينك سيُعيد المهاجم الاسباني دييجو كوستا للتشكيلة بعد منحه الراحة من مباراة الفريق أمام ستوك سيتي السبت الماضي في الدوري الإنجليزي كإجراء وقائي. وفي المقابل، يعود المدافع البرازيلي ديفيد لويز مجددًا إلى استاد "ستامفورد بريدج" حيث يشارك مع باريس سان جيرمان في مواجهة فريقه السابق.

وسجل لويز هدفا متأخرا ليقود فريقه إلى التعادل 2-2 على نفس الملعب وفي نفس الدور من البطولة في الموسم الماضي والتأهل لدور الثمانية على حساب تشيلسي. وصرّح لويز، قائلا: "من الصعب دائمًا أن تلعب أمام خط هجوم متميز مثل هجوم تشيلسي، ومن الصعب ألاّ تستقبل شباكك هدفا. أتمنى هذه المرة أن نستطيع هز الشباك أيضا ، ولكن الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو العبور لدور الثمانية. فلسفتنا هي أن نلعب ونستحوذ على الكرة ونصنع الفرص لتسجيل الأهداف. علينا أن نلتزم بفلسفتنا، ونعلم أن النتيجة حتى الآن ما زالت لصالحنا". الجدير بالذكر أنّ الهزيمة مازالت في مباراة الذهاب هي الوحيدة لتشيلسي في 16 مباراة خاضها الفريق بمختلف البطولات منذ تولي هيدينك مسؤولية الفريق عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في أواخر ديسمبر الماضي.

بنفيكا امامزينيت سان بيترسبورج
كما ويلعب مساء اليوم الاربعاء في تمام الساعة 19:00، فريق زينيت سان بيترسبورج ضد بنفيكا البرتغالي،ضمن إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بنفيكا بهدف دون رد سجله جوناس أوليفيرا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الثاني.

كما ويحتاج زينيت للفوز بفارق أكثر من هدف للتأهل لربع النهائي، بينما سيخطف بنفيكا بطاقة التأهل في حال خسر على الأقل بفارق هدف بخلاف نتيجة 1- 0. وسبق للفريقين أن التقيا في ملعب بيتروفيسكي عامي 2012، و2014 وفاز زينيت في المباراة الأولى بنتيجة 3- 2، وفي الثانية بهدف نظيف.


زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان

مقالات متعلقة

Got تشيلسي