الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

عملية طعن في يافا: مصرع سائح أمريكي وإصابة 12 اخرين بينهم عرب

كل العرب
نُشر: 08/03/16 18:33,  حُتلن: 07:57

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:  

 منفذ العملية في يافا تل ابيب هو فلسطيني (22 عامًا) من سكان مدينة قلقيلية

 ضحايا عملية الطعن هم 7 أشخاص، بحيث وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة و3 آخرين بالمتوسطة، ومصاب سابع وصفت جراحه بالطفيفة. كما وتمّ لاحقًا إقرار وفاة أحد الضحايا المصابين

تمّ إقرار مصرع منفّذ الطعن في المكان، مع مواصلة قوات الشرطة المعززة أعمال البحث، التحري والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة

أفادت مصادر عبرية أنّ "عملية طعن نُفذت، مساء اليوم الثلاثاء، بالقرب من دوار الساعة في مدينة يافا - تل أبيب، حيث تمّ طعن 12 اشخاص واصابتهم بجراح متفاوتة، فيما تم في وقت لاحق اعلان وفاة احد المصابين متاثرا بجراحه"، وفقًا للمصادر. وأوضحت وسائل إعلام عبرية أنّ:"قوات الامن والشرطة تمكنت من السيطرة على شاب عربي، وإطلاق النار عليه ما أسفر عن مصرعه"، وفقًا للتقارير الواردة.

 هذا، وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان لها أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تمّ تنفيذ عملية طعن، مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة يافا تل أبيب، وتحديدًا في منطقة الميناء. وعلى ما يبدو أنّ الحديث يدور عن عملية معادية"، وفقًا للشرطةوتابع البيان أنّ:"الأمر أسفر عن إصابة شخص بجراح لم تحدد درجتها بعد، مع تحييد المهاجم. هذا، وتواصل قوات الشرطة المعززة التي هرعت لهناك أعمال التحريات والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد"، وفقًا للبيان.


منفذ عملية يافا الشاب بشار مصالحة من قلقيلية 

لاحقًا، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"تبيّن من المراجعات والتحريات الاولية أنّ عملية الطعن في منطقة ميناء يافا كانت متعددة المواقع، حيث أسفرت وعلى ما يبدو عن إصابة 5-6 أشخاص بجراح التي وصفت وعلى ما يبدو، بالخطيرة، بحيث عكفت طواقم الاسعافات الطبية على احالتهم للعلاج بالمستشفيات"، وأوضحت السمري:"هذا، وتمّ إقرار مصرع منفّذ الطعن في المكان، مع مواصلة قوات الشرطة المعززة أعمال البحث، التحري والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، وفقًا للشرطة. 
  
الشرطة: مصرع شخص وإصابة آخرين
وقالت لوبا السمري:"لاحقًا، ووفقًا للتفاصيل الاولية المتوفرة، أحالت طواقم الإسعافات الاولية للعلاج بالمستشفيات فولفسون وايخلوف 7 مصابين، ضحايا عملية الطعن، بحيث وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة، و3 آخرين بالمتوسطة، ومصاب سابع وصفت جراحه بالطفيفة. كما وتمّ لاحقًا إقرار وفاة أحد الضحايا المصابين، متأثرًا بجراحه البالغة"، وفقا للشرطة.
وجاء في البيان أيضًا:"هذا، ووفقا للتحقيقات الجاريه يستدل أنّ المنفّذ هو عربي الهوية، وقد قام بطعن 3 أشخاص في ميناء يافا، مواصلاً بطريقه حتى مطعم "منطة ري" القريب من هناك وطعن 4 اشخاص اخرين. وعندها قام أفراد الشرطة الذين هرعوا الى المكان بإطلاق الرصاص باتجاهه، وبالتالي اقرار مصرعه والتحقيقات جارية"، إلى هنا نص بيان الشرطة. 

هذا، وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري لاحقًا أنّه:"تمّ دحض شبهات إحتمال وجود منفذ آخر ضالع في عملية الطعن في تل ابيب، علمًا أنّ أعمال التحقيقات والتحريات التي ما زالت باوجها جارية هناك"، بحسب الشرطة. وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:"لاحقًا تبيّن أنّ منفذ العملية في يافا تل ابيب هو فلسطيني (22 عامًا) من سكان مدينة قلقيلية والتحقيقات جارية"، بحسب الشرطة.

مصابين عرب في العملية 
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" تبين ان ضحايا عملية الطعن بتل ابيب يافا وصل مجمل عددهم الى 12 مصابا وبما تضمن عربيان وكذلك توفي احد الجرحى لاحقا .وتبين ايضا ان شرطي الذي هرع مع اخرين الى المكان كان قد لاحظ بالارهابي وهو يحمل سكينا طاعنا بطريقه ضحاياه وبالتالي محيدا اياه ومسفرا عن مصرعه والتحقيقات جارية ".
وقالت السمري في بيانه آخر أنّ: "القتيل ضحية عملية الطعن في يافا تل أبيب هو سائح أمريكي الجنسية والتحقيقات جارية" وفقا للبيان.


 

 
مكان الحادث : צילום: דוברות איחוד הצלה



السكين التي كانت بحوزة منفذ العملية - تصوير: الشرطة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244562.28
BTC
0.53
CNY