الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

يوم الأمان والحذر على الطرق في ثانوية ديرحنا

كل العرب
نُشر: 08/03/16 09:52,  حُتلن: 11:26

المربي علي خلايلة:

هذه الفعاليات مهمة جدا لجمهور الطلاب الذين حصلوا على رخص قيادة مؤخرا لكي يتعرفوا ويدركوا اهمية الالتزام بقوانين السير

أقيم يوم أمس في المدرسة الثانوية ديرحنا، يوم الحذر والأمان على الطرق والذي تخلله ارشاد الطلاب وتوعيتهم لضرورة الالتزام بقوانين السير والقيادة والقوانين الهامة مثل وضع حزام الامان والسرعة. وكانت محطات أخرى، لطاقم شرطة السير وطواقم سلطة الاطفاء والانقاذ قدم فيها شرح مفصل للطلاب عن الحرائق وكيفية الانقاذ بعدة حوادث مثل الحريق وحوادث الطرق او السقوط عن علو.


خلال الفعالية

وأقيمت فعاليات اليوم تحت اشراف ادارة المدرسة الثانوية وقسم الأمان في المجلس المحلي المربي علي خلايلة مركز موضوع الحذر على الطرق ومشاركة العديد من المربين. وشارك في اليوم المفتش يوسف أبو مخ مفتش موضوع التربية للحذر والسلامة على الطرق في الوسط العربي، الضابط ريكان حسن، مسؤول وحدة شرطة السير في منطقة كرميئيل .

وتخلل اليوم العديد من الفعاليات تمثلت بمحاضرات قيمة للطلاب، ومحطة لتجربة اهمية حزام الأمان، وأخرى لمعرفة مخاطر القيادة تحت تاثير الكحول، ومحطة للتعرف على سيارة شرطة السير وكيفية عملها، ومحطة لمعرفة المعدات التي يستعملها رجال الاطفاء وكيفية التصرف في حالات الحرائق .

بدوره، أثنى المربي علي خلايلة على كل من شارك في انجاح هذا اليوم، وقال: "مثل هذه الفعاليات مهمة جدا لجمهور الطلاب الذين حصلوا على رخص قيادة مؤخرا لكي يتعرفوا ويدركوا اهمية الالتزام بقوانين السير". وأردف: "تنبع أهمية مثل هذه الفعاليات خصوصا في ظل التقارير السنوية التي تشير الى ارتفاع نسبة قتلى حوادث الطرق في الوسط العربي، ولتذويت موضوع الحذر في نفوس الطاب كنمط حياة من اجل المحافظة على سلامتهم وسلامة العامة ".

مقالات متعلقة