الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

لعنة الإصابات تضرب بنفيكا قبل مواجهة زينيت في دوري الأبطال الاربعاء

كل العرب
نُشر: 08/03/16 08:22,  حُتلن: 13:01

يغيب عن بطل البرتغال 3 مدافعين إضافة للحارس جوليو سيزار في اياب دور الستة عشر باستاد بتروفسكي

يسافر بنفيكا البرتغالي اليوم الى سان بطرسبرج لمواجهة زينيت الروسي غدا الاربعاء في تمام الساعة 21:45، وذلك ضمن مباراة الإياب في دوري الأبطال، وقد كان فاز في الذهاب 1-0 ولكنه سيكون مضطرًا للعب بتشكيلة جديدة في خط الدفاع نظرًا للإصابات.


من لقاء الذهاب بين بنفيكا وزينيت

ويغيب عن بطل البرتغال 3 مدافعين إضافة للحارس جوليو سيزار في اياب دور الستة عشر باستاد بتروفسكي. ولن يشارك لويزاو وليساندرو لوبيز بسبب الإصابة، وجاردل للإيقاف مما يجعل فيكتور ليندلوف، الذي بدأ الموسم كبديل - المدافع الصريح الوحيد في التشكيلة.

كما يغيب الظهير الأيمن اندريه الميدا بسبب الإيقاف بينما سيحل البرازيلي اديرسون مكان مواطنه جوليو سيزار الذي يعاني من اصابة في الفخذ.

ولا ينبئ سجل بنفيكا الذي يضم انتصارا واحدا وتعادلين و4 هزائم في 7 زيارات إلى روسيا بالكثير من الأمور جيدة أيضا. وتحقق انتصاره الوحيد قبل 20 عاما عندما هزم لوكوموتيف موسكو 3-2 في كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس.

ويشعر لكن المدرب روي فيتوريا بالنشوة جراء الفوز 1-صفر على الغريم التقليدي سبورتنج لشبونة يوم السبت الذي قفز به بنفيكا إلى صدارة الدوري البرتغالي الممتاز على حساب جاره. وقال: "من الأفضل دائما العمل انطلاقا من انتصار."

وحقق بنفيكا 13 فوزا في 14 مباراة هذا العام وجاءت هزيمته الوحيدة أمام المنافس اللدود بورتو.

ولا يعاني فيتوريا من أي قلق في الهجوم حيث سجل المهاجم جوناس 28 هدفا في 35 مباراة بجميع المسابقات ويستمتع بأفضل موسم في مسيرته وعمره 31 عاما.

وقال اندريه فيلاس بواش مدرب زينيت - الذي واجه بنفيكا 7 مرات عندما كان يقود اكاديميكا كويمبرا وبورتو في البرتغال - إن الجماهير قد تقود فريقه للفوز والتأهل لأول مرة لدور الثمانية.

وقال مدرب تشيلسي وتوتنهام هوتسبير السابق: "لدينا الأفضلية قبل لقاء الاياب.. وأعني بذلك الجماهير".

وأضاف المدرب البرتغالي: "أثق أن الاستاد سيكون ممتلئا وستصنع الجماهير أجواء ستساعد الفريق على التقدم لمرحلة جديدة. نحن واثقون من قدرتنا على تعويض الهزيمة. التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال هو حلمنا وهذا قد يكون في غاية الأهمية لكرة القدم الروسية".

مقالات متعلقة