الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

التجمع والجبهة: ندين الإعلان عن حزب الله كمنظمة ارهابية

كل العرب
نُشر: 07/03/16 19:14,  حُتلن: 07:13

بنيامين نتنياهو:

هنالك دول مركزية في العالم العربي قررت الإعلان عن حزب الله بأنّه منظّمة إرهابية

بيان التجمع:

القرار يصب الزيت على نار الفتنة ويساهم في تعميق المحنة التي تعيشها الأمّة وله عواقب وخيمة على الأمن القومي العربي ويصب في صالح مشروع هيمنة اسرائيل وحلفائها في المنطقة

هاجم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو النّواب العرب في الكنيست وذلك على ضوء البيان الصّادر عن التّجمع والجبهة وفيه تنديد شديد للإعلان عن حزب الله كمنظمة ارهابية من قبل دول الخليج". 

 وقال نتنياهو للإعلام العبري: "إنّ هنالك دولًا مركزية في العالم العربي قررت الإعلان عن حزب الله بأنّه منظّمة إرهابية. هذا تطوّر مهمّ جدًّا وغير مسبوق، ولكن الأشد منه هو أنّ حزبين في الكنيست يندّدان هذا القرار، هل أصبتم بالجنون؟ وهل ستواصلان التنديد عندما تسقط الصواريخ من حزب الله على المدن والبلدات العربية؟؟" كما قال.


أيمن عودة

وجاء في بيان التجمّع ما يلي: "أكّد التجمع الوطني الديمقراطي رفضه لقرار مجلس التعاون الخليجي ووزراء الداخلية العرب، باعتبار "حزب الله" منظمة إرهابية. وأدان التجمع القرار مشدّدًا على أن "حزب الله" تصدى للعدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق، ووقف في وجه محاولات فرض الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "وأوضح التجمع في بيانه بأنّ القرار يصب الزيت على نار الفتنة ويساهم في تعميق المحنة التي تعيشها الأمّة وله عواقب وخيمة على الأمن القومي العربي ويصب في صالح مشروع هيمنة اسرائيل وحلفائها في المنطقة، الذي يتّبع استراتيجية سحب شرعية وضرب أية قوة بإمكانها التصدي والوقوف في وجه العدوان. وأضاف التجمع بأنّه ومهما كانت الانتقادات التي توجه لحزب الله بشأن دوره في سورية وغيرها، ومهما كانت الخلافات في الرؤى حول مستقبل المنطقة، فإن ذلك لا يبرر هذا القرار الخطير، الذي يعتبر خدمة مجانية لإسرائيل وحلفائها، الذين لا يخفون مطامعهم التوسعية ومشاريعهم العدوانية في فلسطين ولبنان وسائر انحاء الوطن العربي".


جمال زحالقة

وتابع البيان: "دعا التجمع الوطني الديمقراطي الى توحيد الصفوف في التصدي لحملة الملاحقة السياسية، التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والتي تستهدف المواطنين العرب وقياداتهم واحزابهم، والتي تجلت في حظر الحركة الإسلامية وإبعاد نواب التجمع والمبادرة الى سن ما يسمى "قانون التجمع"، الذي ينص على السماح لأغلبية خاصة من أعضاء الكنيست بإبعاد أي نائب تبعًا لمواقفه السياسية. وأكّد التّجمع على أنّ حملة التحريض لن تزحزحه عن مواقفه المبدئية قيد أنملة وأن رده على التّحريض والملاحقة السياسية هو حملة مضادة للتصدي للهجمة الفاشية والعنصرية ولفضح نتنياهو وسياسته العدائية تجاه المواطنين العرب، على الصعيد المحلي و الدولي، وكذلك تمتين الوحدة الوطنية وعدم السماح للسلطة الاسرائيلية بدق الأسافين بين قوانا السياسية أو الانفراد بأي منها على حدة".

واختتم البيان: "باشر التجمع بتكثيف الجهود تحضيرًا للمؤتمر السابع، حيث تعقد الفروع والهيئات الحزبية المختلفة اجتماعات تحضيرية للمؤتمر. وقرر التجمع تحويل افتتاح المؤتمر الى تظاهرة وطنية كبرى، تدعو الى الوحدة والى التصدي لحملات المصادرة والملاحقة السياسية وتؤكد على الالتزام بتصحيح الغبن التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني" إلى هنا نصّ البيان.


بنيامين نتنياهو - تصوير (Reuters)

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY