الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

إكسال: إفتتاح مكتب العربية للتغيير بحضور الطيبي والسعدي والعشرات

كل العرب
نُشر: 07/03/16 10:51,  حُتلن: 10:56

الناشطة سندس صالح عضو قيادة العربية للتغيير أكدت على أهمية الحضور النسائي ودعت النساء لمشاركة أوسع في جميع البرامج في مجتمعنا العربي ولا سيما في العربية للتغيير

النائب أسامة السعدي سكرتير عام العربية للتغيير:

هذا الإفتتاح مبارك رغم أنّه يأتي في أيام عصيبة في ظل فقدان القيادي في العربية للتغير خاصة والمجتمع العربي عامة برحيل القائد الرمز طه عبد الحليم 

هذه المقرات هي ترجمة لقرارات المؤتمر الشبابي العام الفائت بالإضافة الى تنظيم العديد من النشاطات والفعاليات في الفترة المقبلة

النائب الدكتور احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير:

هذه الخطوة هي إستكمال لبرنامج المؤتمر العام الذي عقد قبل عام وتقرر خلاله إعادة مأسسة الحركة وكوادرها وهو ما يحدث فعليا واكبر دلالة على ذلك أن الإحصائيات والإنتسابات تشير الى أننا الحزب الأكثر شعبية 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب احمد الطيبي، جاء فيه: "شارك العشرات من أهالي بلدة اكسال وقرى مرج ابن عامر والمنطقة في البرنامج الاحتفالي لافتتاح المكتب الرسمي الجديد للحركة العربية للتغيير والذي كان بحضور النائبين د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير والمحامي اسامة السعدي سكرتير عام العربية للتغيير والمركز التنظيمي علي حيدر إضافة الى ممثلين عن المكتب السياسي واللجنة المركزية للحركة ورؤساء المجالس المحلية اكسال ودبورية المحامي عبد السلام دراوشة والسيد زهير يوسف".


خلال الإفتتاح  

وأضاف البيان: "هذا، وافتتح الإحتفال المحامي أحمد فاروق دراوشة المساعد البرلماني للنائب د. احمد الطيبي وعضو المجلس الشبابي في العربية للتغيير بكلمة ترحيبية عبر خلالها عن سعادته وفخره بافتتاح المقر خصوصا أن هذه الخطوة ستساهم في خدمة أهالي إكسال والمنطقة، كما أنها ستساعد على تثقيف وزيادة الوعي السياسي للجيل الشاب وتعزز الإنتماء، حيث أن المكتب سيكون حاضنة لكافة الفئات من نساء ورجال والشريحة الشابة خاصة، مشيرا الى أن هذا المكتب السياسي الاول من نوعه في قرية إكسال وقرى المرج عامه وهذه سابقة تحسب للحركة العربية للتغيير".

وجاء ايضا في البيان: "وبدوره شكر المحامي عبد السلام دراوشة رئيس مجلس إكسال الحركة العربية للتغيير بنائبيها ومكتبها السياسي على هذه الخطوة الهامة والمثمرة والتي إعتبرها نقلة نوعية في التوجه الحزبي والنشاط السياسي مثنيًا على دور النائبين السعدي والطيبي، مشيرًا الى أنّه طالما يلقى آذان صاغية ومساعدة من النواب حين يتوجه إليهم كما وأشاد بأداء نواب القائمة المشتركة كافة خاصة لصمودها وتحديها رغم كل التضييقات والنهج الفاشي العنصري لحكومة اليمين العنصرية بقيادة نتنياهو وبينت خصوصًا في ظل التحريض المستمر اتجاه النواب العرب، كما وطالب بالحفاظ على إنجاز القائمة المشتركة والتمسك بوحدتها".

وأضاف البيان: "وقال زهير يوسف رئيس مجلس دبورية في كلمته: "أود أن أثني على دور الحركة العربية للتغيير على صعيد كافة البلدات والمدن العربية في كافة المجالات الخدماتية والعمل الفعال من أجل تحصيل الحقوق والميزانيات وخصوصا في دبورية والدور الهام الذي لعبه النائب السعدي في تحصيل قسائم البناء للأزواج الشابة"، كما وأشار الى التعاون المثمر بين لجنة السلطات المحلية والقائمة المشتركة في لجنة المتابعة والذي تبين في النضال من أجل تحصيل الميزانية العامة للعام 2016، وختم قائلا: "المكتب جغرافيا في إكسال لكن جوهريا أنا واثق أنّه موجود لخدمة كافة أهالي المنطقة، وأنا أدعو الجميع لزيارته وطرح قضاياهم"، كما وشدد على إعتزازه الكبير بانتمائه للحركة العربية للتغيير" كما جاء في البيان.

وتابع البيان: "وفي كلمته قال غسان عبدالله مركز منطقة المرج وعضو المكتب السياسيي: "إن إفتتاح هذا المقر في بلدة إكسال له دلالة خاصة، حيث أنّه سيخدم أكثر من 15 بلدة عربية". وأضاف قائلا: "إن منطقة المرج هي إحدى المعاقل والقلاع القوية والحصينة للحركة العربية للتغيير". مؤكدًا أنها خطوة إستمرارية مهمة نحو مأسسة الحزب والنهوض به في بناء فروع وكوادر في كل القرى والمدن. وفي كلمته قال عضو المكتب السياسي والمركز التنظيمي في العربية للتغيير علي حيدر: "العربية للتغيير بافتتاحها لهذا المقر في منطقة مرج ابن عامر تؤكد على إستمرارها في الإنطلاقة الكبيرة، الإنتسابات الكبيرة للعربية للتغيير تترجم بإفتتاح هذه المقرات وبالفعاليات والنشاطات التي تقوم بها العربية للتغيير وخاصة شبيبة الحزب"، مشددًا على "أن العربية للتغيير بنوابها الذي يشهد لهم الخصم قبل الصديق بتميزهما وإبداعهما في تمثيل الجماهير العربية وبشبببتها الذين اثبتوا في مؤتمر الشبيبة العام الفائت انهم القوة الاولى في المجتمع العربي ستأخذ ما تستحق من تمثيل في المستقبل القريب" " كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان: "وبدورها شددت الناشطة سندس صالح، عضو قيادة العربية للتغيير، على أهمية الحضور النسائي ودعت النساء لمشاركة أوسع في جميع البرامج في مجتمعنا العربي ولا سيما في العربية للتغيير. كما وأثنت على جهود كادر الشبابي في العربية للتغيير بالحث والعمل على فتح مكتب سياسي للحزب في بلدة إكسال، مؤكدة على أهمية التعاون بين هذا المكتب وباقي البلدان العربية. وفي كلمته قال النائب أسامة السعدي، سكرتير عام العربية للتغيير: "إن هذا الإفتتاح مبارك رغم أنّه يأتي في أيام عصيبة في ظل فقدان القيادي في العربية للتغير خاصة والمجتمع العربي عامة برحيل القائد الرمز طه عبد الحليم رئيس مجلس محلي كفرمندا، لذلك قررنا تخصيص جزء من الإفتتاح لتخليد ذكراه كأقل خطوة يمكن إتخاذها من أجل تكريم مسيرته الطيبة. كما وأشار الى أن الحركة ستقوم خلال الفترة المقبلة بإفتتاح مقرات إضافية التي تتميز بالمبادرة التطوعية المحلية لكوادر العربية للتغيير". وأشار الى "أن هذه المقرات هي ترجمة لقرارات المؤتمر الشبابي العام الفائت بالإضافة الى تنظيم العديد من النشاطاتوالفعاليات في الفترة المقبلة منها أحياء يوم المرأة وذلك في تاريخ 18.3.2016 في قاعة ميس الريم" " كما جاء في البيان.

واختتم البيان: "كلمة الختام كانت للنائب الدكتور احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير، الذي شكر جميع من حضر وساهم في  إفتتاح المكتب خصوصا وأن الفكرة والتنفيذ جاءت بتطوع أعضاء الكادر المحلي في إكسال رغبة في نشر رسالة العربية للتغيير برنامجا ومضمونا في منطقة مرج ابن عامر سعيا لتعزيز الهوية والإنتماء. وأشار الى أن هذه الخطوة هي إستكمال لبرنامج المؤتمر العام الذي عقد قبل عام وتقرر خلاله إعادة مأسسة الحركة وكوادرها وهو ما يحدث فعليا واكبر دلالة على ذلك أن الإحصائيات والإنتسابات تشير الى أننا الحزب الأكثر شعبية والأكثر توسعا في كوادرها وتحديدًا الجيل الشاب منذ الإنتخابات الأخيرة، مؤكدا على أن "الحركة العربية للتغيير ضحت من أجل الوحدة وإقامة القائمة المشتركة وأن هذا الغُبْن سيصلح مستقبلا، وهذا حق للعربية للتغيير وكوادرها". وأنهى كلمته بالترحم على روح الفقيد طه عبد الحليم القيادي في العربية للتغيير مشيرا الى أن فقدانه خسارة كبيرة للعربية للتغيير ولشعبنا في الداخل" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY