الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

حفل تكريم لكفرقاسم في وزارة الداخلية باختيارها احد البلدات المتميزة

كل العرب
نُشر: 07/03/16 09:18,  حُتلن: 09:26

إنتخاب كفرقاسم كسلطة متميزة هو خطوة إضافية نحو الإستقلال الاقتصادي التي يقودها رئيس البلدية المحامي عادل بدير في السنتين الأخيرتين منذ إنتخابه

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين، بيان صادر عن بلدة كرقاسم، جاء فيه: "تم يوم الاحد الموافق 6.3.2016 تكريم مدينة كفرقاسم كأحد البلدات المتميزة ضمن برنامج خاص لوزارة الداخلية. وتحصل لقاء ذلك الى حوافز مالية بقيمة 17 مليون شيقل، لتطوير إقتصاد البلدة، حيث تخطط البلدية لإستثمار 10 مليون شيقل في تطوير مشاريع من خلال هذه الهبة وأما باقي المبلغ فتخطط البلدية لبناء خطة إستراتيجية للتطوير الإقتصادي ومنها إقامة شعبة جديدة في البلدية للتطوير الاقتصادي".


خلال التكريم 

واضاف البيان: "إن انتخاب كفرقاسم كسلطة متميزة هو خطوة إضافية نحو الإستقلال الاقتصادي التي يقودها رئيس البلدية المحامي عادل بدير في السنتين الأخيرتين منذ إنتخابه، والذي تمكن من رفع الجباية من 52% الى 83%، وضاعف من دخل البلدية من 18 مليون شيقل الى 33 مليون شيقل. وتحولت البلدية الى الإستقرار المالي بدلا من العجز الذي عانت منه وتسعى لكي تكون البلدية العربية الوحيدة التي لا تحتاج الى تمويل حكومي ومتوازنة ماليا".

واختتم البيان: "في العامين الأخيرين بنيت مؤسسات تعليمية وترفيهية، وإنخفضت البطالة وصولا الى نسبة 1%، وأقيمت حدائق عامة وتمت مضاعفة المنطقة الصناعية قلب البلاد وبناء مبنى للهايتك وهو المبنى الهايتك الأول في البلدات العربية. ويضم قرار وزارة الداخلية 16 بلدة عربية قالت الوزارة "إن الإدارة فيها جيدة من حيث التطوير وجودة الحياة في هذه البلدات وإدارة الميزانيات وتعميق الجباية". ويأتي إختيار وزارة الداخلية لبدية كفرقاسم كبلدية متميزة خطوة كبيرة في إستمرار هذا التطور والإزدهار وهي إعتراف ضمني بالجهود الكبيرة لبلدية كفرقاسم" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة