الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 12:02

إعتقال نصراوي وطيباوي و4 مقدسيين

من علي ابو
نُشر: 18/07/08 17:54

* تشتبه الشرطة بمحمد نجم بانه إقترح على القاعدة إستهداف المروحية التي أقلت جورج بوش، وتدعي انه قام بجمع معلومات بواسطة موقع القاعدة حول سبل إسقاط المروحية

* الطالب الثاني المعتقل يدعى إبراهيم ناشف 22 عامًا من سكان الطيبة يدرس علم الحاسوب والفيزياء

* المعتقلين الاربعة الاخرين من سكان شرقي القدس، وهم يوسف سومرين، أنس شويكي من جبل المكبر، كارمل أبو قويدر، أحمد شويكي من مخيم شعفاط

* ستقدم في وقت لاحق من اليوم لوائح إتهام ضد المعتقلين الستة


سمحت المحكمة بنشر تفاصيل قضية أمنية حدثت في الاسابيع الاخيرة تتعلق بإعتقال 6 شبان عرب للاشتباه فيهم بالتخطيط لتشكيل خلية لتنظيم القاعدة في القدس.
ويشتبه في الطالب المعتقل محمد نجم البالغ من العمر ( 24 عامًا) من مدينة الناصرة، وهو يدرس موضوع الكمياء في الجامعة العبرية بانه إقترح على القاعدة إستهداف المروحية التي أقلت الرئيس الامريكي جورج بوش خلال زيارته للبلاد في مطلع العام الحالي.


بوش أثناء زيارته للقدس

ويقطن نجم في مساكن الطلاب في الحرم الجامعي في غفعات رام، قرب مهبط المروحيات، حيث تدعي الشرطة انه قام بإلتقاط صور بواسطة هاتفه الخلوي للمروحيات التي هبطت في المكان، كما حاول جمع معلومات بواسطة موقع القاعدة على الانترنيت حول سبل إسقاط المروحية.
أما الطالب الثاني المعتقل فيدعى إبراهيم ناشف 22 عامًا من سكان الطيبة  يدرس موضوع الحاسوب والفيزياء في الجامعة العبرية. ويشار إلى أن المعتقلين الاربعة هم من سكان شرقي القدس، وهم يوسف سومرين، أنس شويكي من جبل المكبر، كارمل أبو قويدر، أحمد شويكي من مخيم شعفاط. وستقدم في وقت لاحق من اليوم لوائح إتهام ضد المعتقلين الستة.



واعتبرت عائلة المشتبه فيه ابراهيم ناشف التهم التي وجهتها لائحة الاتهام بنجلها تهما باطلة قائلة:" ان الشاباك احاك لائحة الاتهام لتوريط ابراهيم بهذا التهم الخطيرة".


المحامي وليد زيد

وقال المحامي وليد زيد الموكل بالترافع عن المشتبه فيه ابراهيم ناشف:"ان الشاباك وجه لموكله تهما امنية عديدة ومن ثم وجهت له تهمة الاتصال بتنظيم القاعدة التهم التي نفاها موكله ودحضها ".

والدا ابراهيم ناشف ينفيان التهم التي وجهت لنجلهما

وفي حديث لمراسلنا مع أم إبراهيم والدة المتهم إبراهيم عبد العزيز ناشف قالت :"نحن جميعا في البيت من ام واب واخوات لابراهيم ننفي جميع هذه التهم لانها تهم ملفقة، وليعلم الجميع انه قبل أن يتم اعتقال ابني قامت الشرطة بالتحقيق معه عدة مرات ومداهمة بيتنا بحثا عن أشياء تمس بابننا ولكن والحمد لله خرجت الشرطة من البيت بخفي حنين والبيت كان نظيفا ودائما سيبقى نظيفا، ان التهم الموجهة لابننا مفبركة. إن ولدي طالب جامعي يدرس في الجامعة العبرية في القدس طالب خلوق مؤدب ورغم وجوده بعيدا عني من ناحية المسافة الا انه قريب على قلبي ونفسي، ودائما معه في اتصال مباشر ونتحدث كثيرا واطمئن عليه دائما وهو في جامعته وفي بيته الذي يسكن فيه في القدس التابع للجامعة، احمد الله ان ابني قد تربى تربية صالحة لا يعرف للشر طريق وللتهم المنسوبة اليه سبيل، كان يقضي جل وقته اما في الجامعة او في غرفته يدرس او في المسجد الاقصى يقوم بواجبه الديني تجاه ربه، لا اعرف من اين هذه التهم التي نسبت له وما دخل ابني في ذلك انني اعرف ابني حق المعرفة لقد ربيته بيدي ولن اصدق ان ابني قد يقوم بعمل مثل هذه الاعمال، ام لانه اصبح شابا يصلي ويعبد ربه ويستمع الى الدروس الدينية اصبح متهما، سنبقى صامدين وثابتين ومتمسكين بديننا وصلاتنا الى ابد الابدين."
واردفت ام ابراهيم قائلة :"اليوم وقبل ان يدخل ابني الى غرفة المحكمة طمأنني وقال لي لا تقلقلي انني بريء وكل هذه التهم ملفقة وكذلك كان رد المحامي وليد زيد الذي قال لي ان ابني بريء، وباذن الله سوف يتم ابطال جميع هذه التهم المنسوبة لابننا."


والد ابراهيم ناشف

وانهى عبد العزيز ناشف ابو ابراهيم القضية قائلا :"يحق لابني ان يدرس اين يشاء ويحق له ان يصلي ويعبد ربه في المسجد الاقصى وان يستمع الى الدروس الدينية وجميع هذه الامور لا يمكنها ان تربط ابننا بالتهم المنسوبة له ابننا معروف عنه الادب والاخلاق، نحن في العائلة نرفض جميع هذه التهم لانها بعيدة كل البعد عن ابننا وسوف يتم الغاء جميع هذه التهم المنسوبة له وان شاء الله سيتم تحريره بعد جلسة المحكمة المزمع عقدها الاسبوع القادم، والدليل الاكبر على براءة ابننا التفتيش الاخير التي قام به رجال الشرطة في بيتنا ولم يجدوا شيئا يؤكد هذه التهم ."

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
245053.23
BTC
0.51
CNY