الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

أم الفحم: طالبات مسار الاوائل في ثانوية خديجة يشاركن بمسيرة تعليمية في اللجون

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 05/03/16 10:45,  حُتلن: 11:31

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد أكّد على أهمية الفعاليات الترفيهية الهادفة التي تحرص عليها ثانوية خديجة لافادة طالبات مسار الاوائل ومنحهن العناية والتدرب العملي لاحراز التفوق والابداع علميا

ضمن الفعاليات التعليمية الهادفة والترفيهية معا، شاركت طالبات مسار الأوائل في ثانوية خديجة ـم الفحم في مسيرة شائقة الى منطقة اللجون. وقد شاركت بهذه الرحلة الممتعة طالبات من الصفوف: الثاني عشر "أ" (مع المربي خالد صعابنة)، الثاني عشر "ب" (مع المربي خالد جبارين)، الحادي عشر "أ" (مع المربية أسماء اغبارية)، الحادي عشر "ب" (مع المربية سناء محاميد).


خلال المسيرة التعليمية والترفيهية

خلال هذه المسيرة في الطبيعة الخلابة مع العبق التاريخي، تفاعلت الطالبات مع الشرح الارشادي عن منطقة اللجون تاريخيا. كما قامت معلمات تخصص البيولوجيا (سناء محاميد ومنى خلدون) بإرشاد الطالبات عمليا لكيفية استعمال الاجهزة التي يستعملنها بتجاربهن بتخصص البيولوجيا، مثل أجهزة فحص رطوبة الهواء والتربة ودرجة حرارة الجو والماء والتربة وغيرها من الاجهزة الهامة علميا.

يشار إلى أنّه، سبق وشاركت الطالبات برحلات قيمة اخرى تعرفن فيها على افكار وورشات عمل تشجع وتدعم سلوكيات متجهه نحو العلم والريادة. وتسنت الفرصة ايضا للطالبات للتعرف على المناظر الخلابة في هذه البقعة الاصيلة من مناطق بلادنا التي تزخر بمناظر المسارات الخضراء والمياه الجارية العذبة في اللجون ومرورا بمقبرة اللجون وانتهاء بطاحونة اللجون، حيث تم تناول الغداء بشكل جماعي رسخ التآلف بين الطالبات جميعا ومعلميهن بجو حميمي لافت.

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد أكّد على أهمية الفعاليات الترفيهية الهادفة التي تحرص عليها ثانوية خديجة لافادة طالبات مسار الاوائل ومنحهن العناية والتدرب العملي لاحراز التفوق والابداع علميا، ولتجميع الطاقات قبيل الربيع وقبل امتحانات العلامة الواقية والتوجيهي (البجروت). وفي كلمته قام المدير بتوجيه الشكر للجميع على الجهد والعطاء والمثابرة التي قام بها معلمو المدرسة ومربوها وطالباتها عموما ومعلمات تخصص البيولوجيا خصوصا الانجاز المميز بالعلامات العالية بالبيولوجيا خلال هذا العام الدراسي.

إحدى الطالبات علقت على المسيرة بقولها:"استفدنا كثيرا بهذه المسيرة بالمعلومات الزخمة والممارسة العملية للمعرفة النظرية بالبيولوجيا استمتعنا جدا بالرحلة ونشكركم على جهودكم لتوفير جو الفرح والمتعة والمرح لنا ورسم البسمة على شفاهنا. كل الشكر والتقدير لكم حقيقة". جدير بالذكر أنّ  ثانوية خديجة قد حصلت مؤخرا على رسالة تقدير من وزارة المعارف متمثلة بمفتشة البيولوجيا القطرية لتميز المدرسة بنتائج البيولوجيا بامتحانات الاحتفال بنتائج التوجيهي (البجروت) العالية.

مقالات متعلقة