الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

إليك عزيزتي الشابة: افضل الخلطات لتنعيم وترطيب الشعر

كل العرب
نُشر: 04/03/16 18:19,  حُتلن: 21:48

تُخلط زيت اللوز الحلو مع قرن موز ويترك هذا لنصف ساعة بعد دهن الشعر به يشطف بعدها جيداً، حيث يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، ويقوم زيت اللوز بالعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالنعومة

يتعرض الشعر وجذوره للعوامل الجوية المتقلبة المختلفة، مما يؤدي الى فقدان الرطوبة، وهنا تأتي الحاجة الى إحداث التغييرات على طرق العناية بالشعر، ويتعرض الشّعر للجفاف مما يجعل منه سيء المظهر، ولهذا لا بد من ترطيبه وبشكل جيد، وليستعيد منظره المتألق ونعومته المعتادة، تابعي معنا هذا المقال الذي يقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية والتي تخلو من أي مركب كيميائي لترطيب وتنعيم شعرك وحمايته من التلف، تابعي ..


صورة توضيحية 

- الخلطة الأولى

قومي بخلط صفار بيضتان مع زيت زيتون، واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل شّعر جيدًا بالماء البارد مع الشامبو، فكما هو معلوم فإن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكون أساسي لتكوين الشعر، ويستخدم الزيت لترطيب الشعر وتنعيمه، فزيت الزيتون يستطيع استعادة لمعان الشعر وبريقه، ويعيد له تألقه. تعتبر هذه الخلطة من أسهل وأفضل طرق تنعيم الشعر، أكثرها فاعلية واستخداماً، وذلك لنتائجها الايجابية الرائعة.

- الخلطة الثانية

البروتين مصدر لتكوين الشعر، ونجد أن اللبن غني جدًا بالبروتين، لهذا نجد انه عنصر فعّال في تنعيم وترطيب الشعر، قم بخلط اللبن والعسل وزيت الزيتون معًا في إناء حتى يصبح الخليط متجانسًا جدًا مع بعضه البعض، ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة، بعدها يجب عليكي غسله.
يجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطة تساهم في تنعيم الشعر إضافة إلى تقويته وتغذيته، وهكذا تحصلين سيدتي على شعر ناعم وقوي وجميل في وقت واحد.

- الخلطة الثالثة

تُخلط زيت اللوز الحلو مع قرن موز، ويترك هذا لنصف ساعة بعد دهن الشعر به، يشطف بعدها جيداً. يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، ويقوم زيت اللوز بالعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالنعومة. تعتبر هذه الخلطة فعالة وسريعة في حال لم تجدي سيدتي الوقت الكافي لعمل الخلطات الأخرى التي ذكرت في الأعلى أو التي ستذكر في الأسفل.

- الخلطة الرابعة

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين ألو فيرا مع 2 ملعقة من زيت الهند، ويترك هذا المركب بعد دهنه لمدة ساعتين، يشطف بعدها الشعر جيداً.

- الخلطة الخامسة

مكنك استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية المعروفة معاً؛ وذلك لتحقيق أفضل النتائج. قومي بتسخين الزيت لمدة 30 ثانية بإستخدام جهاز الميكروويف، ثم أدلك به شعرك وفروة رأسك جيداً، ثم قم بتغطية شعرك لمد 30 دقيقة، ثم اغسله باستخدام الشامبو.

مقالات متعلقة