الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

إتهام بهاء الدين مصاروة من يافة وأحمد نبيل أحمد من الناصرة بدعم تنظيم داعش

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 03/03/16 13:00,  حُتلن: 18:22

لائحة الاتهام:

المتهمان خططا لتنفيذ عملية إطلاق رصاص باسم التنظيم ضد جنود في القدس

تواصل مصاروة مع جدّه لتنفيذ عملية إطلاق رصاص باسم التنظيم 

لوبا السمري:

أمر منع النشر ساري المفعول حول بقية تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية وذلك حتى يوم 14 آذار الجاري

المحامي يوسف شلبي الموكل بالدفاع عن أحد المتهمين:

التهم الموجهة للشابين ليس لها أي أساس من الصحة وهي مبنية على معلومات استخباراتية فقط وموكلي ينكر كل التهم

عممت النيابة العامة، بيانا جاء فيه: قدمت النيابة في لواء الشمال، اليوم، للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة، لائحة اتهام ضد الشابين بهاء الدين مصاروة (19 عامًا) من يافة الناصرة، وأحمد نبيل أحمد (21 عامًا) من الناصرة، تتهمهما فيها بالتخطيط لتقديم المساعدة لعدو في وقت الحرب والتخابر مع عميل أجنبي ودعم تنظيم إرهابي" بحسب البيان.


من اليمين: أحمد نبيل أحمد وبهاء الدين مصاروة 

وجاء في بيان النيابة: "يستدل من وقائع لائحة الاتهام أن المتهمين من الداعمين لتنظيم داعش الإرهابي، حيث تواصل مصاروة مع جدّه لتنفيذ عملية إطلاق رصاص باسم التنظيم ضد جنود عند حاجز الجلمة أو في مدينة العفولة، وبعدها خطط المتهمان لتنفيذ عملية إطلاق رصاص باسم التنظيم ضد جنود في القدس، كما وتواصل مصاروة مع عميل من قبل تنظيم داعش ووزع مضامين تابعة للتنظيم على شبكة الإنترنت" بحسب لائحة الاتهام.

وجاء في بيان لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "سمح بالنشر أنه تم نهار اليوم الخميس في المحكمة المركزية في الناصرة التقدم بلائحة اتهام ضد شابين من يافة الناصرة والناصرة بقضية أمنية كانت الشرطة وجهاز الأمن العام الشاباك قد تعاونا في التحقيقات بتفاصيلها وموضوعها الانتماء لتنظيم ارهابي مع دعم الشابين لايدولوجية داعش - دولة الخلافة الاسلامية- وحتى انهما قاما بالتخابر مع أحد أفراد هذا التنظيم بسورية مع اعتقال أحدهما، المدعو بهاء الدين يوم 22.01.2016 بحيث استشف من مادة التحقيقات معه عن دعمه لداعش ونواياه التي كانت مبيته لتنفيذ عملية ارهابية ضد قوات الأمن مع صديقه المتهم الثاني المدعو أحمد أحمد، بما يشمل التخطيط لتنفيذهما عملية اطلاق عيارات نارية في العفوله ومعبر الجلمه والقدس، والتي تستهدف قوات الأمن" بحسب بيان الشرطة.

ولفت البيان: "وكان قد تم اعتقال المتهم الثاني أحمد أحمد يوم 09.02.2016 بحيث استشف من التحقيقات معه دعمه هو الآخر وتأييده لداعش مخططان هو والاول اقتناء سلاح لتنفيذ العمليات الارهابية وحتى ان كل منهما ابدى موافقته على دفع مبلغ 1500 لذلك. كذلك، ووفقا لمادة التحقيقات قام الاثنان بتتبع نشاطات داعش عبر الانترنت مؤيدان كافة نشاطات هذا التنظيم الفظيعة والوحشية الدامية. ونسبت لكليهمت اليوم بلوائح الاتهام بنود تهم: التخابر مع عدو فترة حرب، التخابر مع عميل اجنبي، دعم وتأييد تنظيم ارهابي. ويشار إلى أن أمر منع النشر ساري المفعول حول بقية تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية وذلك حتى يوم 14 آذار الجاري" وفقا للشرطة. 

تعقيب محامي الدفاع
وفي حديث مع المحامي يوسف شلبي الموكل بالدفاع عن أحد المتهمين قال: "التهم الموجهة للشابين ليس لها أي أساس من الصحة وهي مبنية على معلومات استخباراتية فقط وموكلي ينكر كل التهم الموجهة اليه ولم ينضم الى تنظيم داعش او أي تنظيم آخر أو يدعمه، ونحن مستمرون بالدفاع عن الشابين ومؤمنون انهما بريئين من التهم هذه". وقال أقارب الشاب: "هذه التهم ليس لها أي أساس من الصحة فالحديث عن شابين يعملان ويتعلمان لبناء مستقبلهما. نحن متأكدون انه في الأيام القريبة سيتم اطلاق سراحهما".
 


المتهم أحمد نبيل أحمد 


المتهم بهاء الدين مصاروة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240982.84
BTC
0.52
CNY