الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

السلطة تتخذ الخطوة الاولى نحو قطع العلاقة مع اسرائيل

كل العرب
نُشر: 02/03/16 21:59,  حُتلن: 01:09

بابلاغ الجانب الاسرائيلي بقرار السلطة تكون القيادة الفلسطينية قد خطت الخطوة الأولى نحو عدم الإلتزام بالإتفاقيات الموقعة مع اسرائيل

واصل أبو يوسف:

القرار نافذ المفعول والأمور تسير كما هو مخطط لها... هناك آليات وخطوات تسير بالتدرج ستتبع ذلك وصولا لإنهاء كل الإتفاقيات الأمنية والسياسية والإقتصادية

كشفت مصادر صحفية فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، عن إتخاذ السلطة الفلسطينية الخطوة الأولى نحو التحلل من الإتفاقيات التعاقدية مع الجانب الإسرائيلي. وتم التعاقد خلال لقاء أجري قبل أيام لوفد أمني فلسطيني مع الجانب الإسرائيلي وتم تسيلمه رسالة مفادها بأن السلطة لن تلتزم بتلك الإتفاقيات إذا لم تلتزم بها اسرائيل.


محمود عباس 

هذا، وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل أبو يوسف لمصادر صحفية أنّ وفدا أمنيا فلسطينيا برئاسة رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ورئيس المخابرات ماجد فرج ورئيس جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح قد التقوا وفدا أمنيا اسرائيليا وأبلغوهم بقرار المجلس المركزي القاضي بالتحلل من الإتفاقيات الموقعة مع اسرائيل اذا لم تلتزم الأخيرة بها".

وفي إجتماع اللجنة التنفيذية التي عقد امس في رام الله حضره حسين الشيخ وابلغ الحضور بأن الوفد الفلسطيني ابلغ نظيره الاسرائيلي بالقرار الفلسطيني الذي اتخذه المجلس المركزي الخاص بتحديد العلاقة مع اسرائيل. وبابلاغ الجانب الاسرائيلي بقرار السلطة، تكون القيادة الفلسطينية قد خطت الخطوة الأولى نحو عدم الإلتزام بالإتفاقيات الموقعة مع اسرائيل،  ويقول واصل أبو يوسف: "القرار نافذ المفعول والأمور تسير كما هو مخطط لها... هناك آليات وخطوات تسير بالتدرج ستتبع ذلك وصولا لإنهاء كل الإتفاقيات الأمنية والسياسية والإقتصادية".

وتقول القيادة الفلسطينية أنها لا تخشى العواقب، لان اسرائيل تشن حربا مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني. ووفقا لأبو يوسف "القرار الفلسطيني مدعوم عربيا وان البيان الختامي لإجتماع وزراء الخارجية العرب مؤخرا تبنى قرارات المجلس المركزي وهناك اللجنة العربية المنبثقة عن الجامعة العربية تتابع كل القضايا وهي في صورة كل التحركات".

وتوقع واصل أبو يوسف بأن تقدم اسرائيل على إتخاذ خطوات ضد توجه القيادة الفلسطينية، غير انه إستبعد تماما بأن يكون ثمن تلك القرارات هو حل السلطة الفلسطينية لانها قامت بقرار وتعاقد دولي بهدف ايصال الفلسطينيين الى دولة ذات سياد". واعتبر أبو يوسف وهو الأمين لجبهة التحرير الفلسطينية التصريحات الاسرائيلية حول قرب نهاية السلطة وانها باقية ببقاء أبو مازن بانها بمثابة حرب نفسية تهدف الى تخويفنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY