الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

الليلة: الريال يواجه ليفانتي والبايرن ضد ماينز ويوفنتوس مع ميلان

كل العرب
نُشر: 02/03/16 09:05,  حُتلن: 12:02

هل سيقوم زيدان بإجلاس خاميس رودريجيز وإيسكو على الدكة لصالح لوكاس فاسكويز وماتيو كوفاسيتش؟

مانشستر يونايتد يلتقي مع واتفورد الساعة 22:00 في ختام مباريات الجولة الـ28 من البريميرليج على ملعب أولد ترافورد

كل الأنظار بإيطاليا ستكون شاخصة نحو يوفي استوديوم في مدينة تورينو لمعرفة ما ستؤول إليه نتيجة مباراة يوفنتوس وضيفه إنتر ميلان

يلتقي بايرن ميونيخ مع ماينز ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم الساعة 21:00 ويواجه بوروسيا دورتموند دارمشتاد في التوقيت نفسه

تتجه أنظار عشاق الكرة المستديرة، عند الساعة 22:00 من مساء اليوم الأربعاء إلى نجوم نادي ريال مدريد الإسباني، خلال لقائهم بفريق ليفانتي، ضمن مباريات الأسبوع الـ27 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، والتي تقام على ملعب سيوتات دي فالنسيا معقل نادي ليفانتي. ويدخل نجوم الملكي، المباراة بعنويات متأرجحة بعد الخسارة أمام أتليتكو مدريد بهدف نظيف، ضمن مباراة جمعتهما السبت ضمن منافسات الليجا.


الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو

وقد تدفع خسارة الريال أمام أتلتكو، المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان لإجراء تغييرات جوهرية، ولربما معاقبة المتسببين بالخسارة، ودفع لاعبي الإحتياط للمشاركة أساسيًا. ورجحت مصادر أن يقوم زيدان بإجلاس خاميس رودريجيز وإيسكو على الدكة لصالح لوكاس فاسكويز وماتيو كوفاسيتش، ولربما يبعد توني كروس لعدم تأديته لدوره الدفاعي كما يجب، ومن المتوقع أن يحل كاسيميرو أساسيًا بدلاً من الدولي الألماني. وتعتبر هذه المباراة التاسبة للنادي الملكي مع المدرب الجديد زيدان، والتي خسر في واحدة منها فقط.

وتجرى مباريات أخرى عند الساعة 21:00 هذا المساء، في الدوري الإسباني، حيث يلتقي إشبيلية ضد إيبار، وفياريال ضد سيلتا فيغو، وفالنسيا ضد مالاجا وديبورتيفو لاكورونا ضد أتلتيك بيلباو.

كأس إيطاليا
وإلى إيطاليا، يلتقي ناديا يوفنتوس وانتر ميلان، الساعة 21:45 هذا المساء، وستكون كل الأنظار بإيطاليا شاخصة نحو يوفي استوديوم في مدينة تورينو لمعرفة ما ستؤول إليه نتيجة مباراة يوفنتوس وضيفه إنتر ميلان، ضمن الأسبوع الـ27 من الدوري الإيطالي 2015-2016 والتي يديرها الحكم جيانلوكا روكي. ويسعى كل من يوفنتوس وإنتر ميلان لحصد النقاط الثلاث.

ويعيش أبناء المدرب أليغري فترة تألق كبيرة، فبعد البداية الكارثية للفريق مع انطلاق الموسم وتحقيق 5 نقاط بعد مرور 6 جولات، عاد الفريق لطريق الانتصارات وحقق 15 انتصارا متتاليا فعاد لصدارة الترتيب، قبل أن يتعادل الجولة الماضية أمام بولونيا، وأتبعه بتعادل أمام بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. علمًا أن يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي حاليا وله 58 نقطة.

وأما إنتر ميلان فلم يحقق سوى 3 انتصارات في آخر 9 مباريات لعبها، تراجع كبير واضح على أبناء المدرب روبرتو مانشيني، لكن الجولة الماضية فاز الفريق على سامبدوريا 3-1. انتصار أعاد شيئا من الهدوء للفريق بانتظار تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم. علمًا أن إنتر ميلان في المركز الخامس وله 48 نقطة.

الدوري الألماني
ويبدو الدوري الألماني مشتعلًا، حيث يلتقي بايرن ميونيخ مع ماينز ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم الساعة 21:00، بينما يواجه بوروسيا دورتموند دارمشتاد في التوقيت نفسه. ولا تبدو مهمة بايرن ميونيخ سهلة أمام ماينز الذي يحتل المركز الخامس ويتمتع بمعنويات عاليا بعد فوزه على باير ليفركوزن 3 / 1 مساء الأحد. كما عانى دورتموند في الفوز على هوفنهايم 3 / 1 مساء الأحد والآن يتأهب لمواجهة محفوفة بالمخاطر على ملعب دارمشتاد الذي يكافح من أجل البقاء بدوري الدرجة الأولى. وسيكافح شالكه من أجل إنعاش أماله في المشاركة الأوروبية حينما يستضيف هامبورغ الذي لم يتلق أي هزيمة خلال آخر أربع مباريات له لكنه لبم يحقق سوى انتصارا وحيدا في آخر تسع مباريات.

الدوري الإنجليزي
وفي الدوري الإنجليزي، تشتعل المنافسة الساعة 22:00 بين ليفربول مانشستر سيتي وواتفورد ومانشستر يونايتد، ويسعى ليفربول للثأر من السيتي بعد أن حسم الأخير المواجهة بينهما في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بركلات الترجيح 3-1. ويلتق الفريقان اليوم ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم على ملعب انفيلد. ولا بديل لمانشستر سيتي عن الفوز إذا ما أراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، خصوصا بعد خسارته مباراتيه الاخيرتين على ارضه أمام ليستر سيتي المتصدر 1-3، ثم أمام توتنهام صاحب المركز الثاني 1-2 خارج قواعده. ويذكر أن ليفربول كان قد ألحق بمانشستر سيتي خسارة مذلة 4-1 في عقر دار الاخير ذهابا.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع واتفورد الساعة 22:00 في ختام مباريات الجولة الـ28 من البريميرليج على ملعب أولد ترافورد. وقال فان خال لقناة مانشستر يونايتد: اللاعبون سيعودون في مارس، أعتقد أننا بحاجة للجميع في تلك الفترة الصعبة المكتظة بالمباريات. مارسيال يستطيع المشاركة وكذلك دارميان، وربما نرى كريس سمولينج، علينا أن ننتظر فقط حتى يوم غد لاتخاذ القرار النهائي.

ويأمل توتنهام، الذي يسير بدوره بخطى ثابتة نحو لقبه الأول من الستينيات، في الخروج فائزا من الدربي الذي يجمعه بوست هام يونايتد، قبل أن يخوض لقاء آخر أكثر شراسة مع جاره في شمال لندن أرسنال نهاية الأسبوع الجاري. وشق توتنهام طريقه نحو المراكز الاولى من دون ضجة، ونجح مدربه الارجنتيني الشاب ماوريتسيو بوشيتينو في تشكيل مجموعة متجانسة، بقيادة هداف الدوري الموسم الماضي هاري كين، وضعت الفريق على مشارف اللقب.


ليفادوفسكي نجم البايرن


سيرجيو أوغويرو نجم مانشسترب سيتي

مقالات متعلقة

Got