الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:02

المجلس الشبابي في يافة الناصرة ينتخب هيئاته

كل العرب
نُشر: 01/03/16 20:51,  حُتلن: 20:52

المجلس الشبابي البلدي يُعتبر إطار تمثيلي أعلى يضم مندوبين عن مجالس الطلاب من المدراس الإعدادية والثانوية في يافة الناصرة

ضمن برامج قسم الشبيبة في يافة الناصرة، عُقدَت مؤخرًا في المركز الجماهيري يافة الناصرة جلسة خاصة لأعضاء المجلس الشبابي البلدي، وذلك لانتخاب رئيس المجلس وسكرتارية ولجنة مراقبة.

 

ومن الجدير ذكره أن المجلس الشبابي البلدي يُعتبر إطار تمثيلي أعلى يضم مندوبين عن مجالس الطلاب من المدراس الإعدادية والثانوية في يافة الناصرة، بالإضافة لمندوبين عن مجموعات القيادة الشابة في حركة "يافتنا" ومندوبين عن مجموعات شبابية، اجتماعية ورياضية أخرى من البلدة.
وقد افتتح الجلسة مدير قسم الشبيبة احمد خليلية فتحدث عن أهمية عمل المجلس الشبابي في طرح مشاريع بلدية جماهيرية تُساهم في رفع مكانة أبناء الشبيبة والعمل على توعيتهم لترسيخ مبادئ وقيم اجتماعية ترقى بمجتمعنا لمستويات أفضل. بعد ذلك قام خليلية بشرح العملية الانتخابية لضمان سيرها بشكل شفاف، واضح وديمقراطي.
بعدها دُعيَت رئيسة المجلس الشبابي السابقة، الطالبة رنين سرحان لإلقاء كلمة حول تجربتها في هذا الإطار، والتحديات التي تواجه المجلس على مدار العام، وتمنّت للمرشحين التوفيق معلنةً انها على أتمّ الاستعداد لمواصلة التعاون مع الأعضاء الجدد.
وكانت الهيئة العامة للمجلس الشبابي البلدي قد ناقشت في بداية الجلسة دور اللجان الداخلية للمجلس وتوضيح صلاحيات كل لجنة على حدة. وفي الجزء الثاني من الجلسة تمّت العملية الانتخابية بدايةً بانتخاب لجنة المراقبة المكوّنة من 5 أعضاء، الذين بدورهم أشرفوا على انتخابات الرئاسة التي حاز عليها الطالب نسيم أبو خميس.
ومن الجدير بالذكر ان أولى نشاطات المجلس الشبابي البلدي في فترته الحالية هي تنظيم وتنفيذ المشاريع المُقترحة في يوم الاعمال الخيرية الذي يصادف بتاريخ 15/3/2016، وذلك بالتعاون مع المركز الجماهيري، المدارس والمجلس المحلي في يافة الناصرة. وقد توجه المجلس بدعوة أهالي يافة الناصرة للمساهمة في إنجاح يوم الاعمال الخيرية والتعاون مع أبناء الشبيبة الفاعلين في هذا المجال. 

مقالات متعلقة