الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

مصادر فلسطينية: إستشهاد شاب خلال مواجهات مسلحة مع الجيش في قلنديا

كل العرب
نُشر: 29/02/16 23:53,  حُتلن: 10:48

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي:

الحدث بدأ في الساعة 22:50 بعد محاصرة مركبة للجيش الاسرائيلي داخل مخيم قلنديا خلال معالجة عملية اخلال بالنظام حيث تم القاء الحجارة على مركبة الجيش 

الجيش:

وقعت 10 إصابات في صفوف قوات الأمن الاسرائيلية خلال اشتباكات وقعت الليلة الماضية في قلنديا حيث أصيب الجنود بجروح طفيفة

قالت مصادر فلسطينية، اليوم الثلاثاء إن "الشاب إياد عمر سجدية البالغ من العمر 22 ربيعًا، استشهد خلال المواجهات التي اندلعت الليلة الماضية بين شبان والجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا، وذلك بعد إصابته برصاصة في الرأس نقل على أثرها إلى مستشفى رام الله بينما أقرت وفاته" بسحب المصادر.


الشهيد إياد عمر سجدية- نقلا عن مصادر فلسطينية

واندلعت قبل منتصف ليلة الاثنين، اشتباكات مسلحة بين نشطاء وقوات الجيش الاسرائيلي التي اقتحمت، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس. وذكرت مصادر إعلامية عبرية أنّ إسرائيليا أصيب بجراح طفيفة بعد تعرض مركبته للرشق بالحجارة قرب المخيم، ثم سرعان ما اندلعت اشتباكات مسلحة بعد اقتحامه بقوات كبيرة". وأضافت المصادر أن "جيبا" إسرائيليًا تعرّض للحرق بشكل شبه كامل بعد استهدافه بزجاجات حارقة، فيما سمع دوي إطلاق نار متبادل.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي: "الحدث بدأ في الساعة 22:50، بعد محاصرة مركبة للجيش الاسرائيلي داخل مخيم قلنديا خلال معالجة عملية إخلال بالنظام، حيث تم القاء الحجارة على مركبة الجيش وايضًا استعمال الزجاجات الحارقة حتى اندلاع النيران فيها" وفقا للجيش.

وجاء في بيان لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "استلمت الشرطة مساء أمس بلاغًا حول تعرض جيب عسكري يستقله جنديان لرشق الحجارة والزجاجات الحارقة مع دخوله لقلنديا في شمال القدس، وعليه هرعت الى المكان قوات من الجيش وشرطة حرس الحدود، وفي أعمال التمشيط تم العثور على الجنديين سالمين ومعافين . وتطورت في المكان اعمال اخلال بالنظام عنيفة وبالغة الشدة تضمنت القاء عبوات ناسفة وحتى اطلاق عيارات نارية تجاه القوات التي ردت باطلاق عيارات نارية تجاه مصدر اطلاق النيران وكذلك استخدمت وسائل لتفريق التظاهرات بحيث اصيب خلال هذا النشاط 5 افراد من شرطة حرس الحدود بجراح وصفت حالة احدهم بالمتوسطة بينما الآخرين بالطفيفة، وتمت احالتهم على اثرها للعلاج في مستشفى هداسا هار هتسوفيم في القدس مع خروج ومغادرة كافة افراد القوات المكان" بحسب الشرطة.

وأفاد أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الشرطة في بيانه اليوم الثلاثاء أنه "وقعت 10 إصابات في صفوف قوات الأمن الاسرائيلية خلال اشتباكات وقعت الليلة الماضية في قلنديا حيث أصيب الجنود بجروح طفيفة"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243704.15
BTC
0.53
CNY