الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

ثانوية خديجة أم الفحم: إنطلاق مسابقة حفظ أجزاء من القرآن

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/02/16 08:55,  حُتلن: 11:07

المربي محمد انيس محاميد مدير المدرسة: 

ها هي مدرسة خديجة اليوم تطلق إحدى بواكير بذورها اليانعة حيث غرست لدى الطالبات الأخلاق الحميدة والإلتزام بالآداب الرفيعة النابعة من شرعنا الحنيف

بمبادرة سباقة من مجلس طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية أم الفحم، وبمباركة الإدارة ولجنة العفاف المدرسية المواكبة للمشروع ولجنة أولياء أمور الطالبات وقسم التربية الإجتماعية، تم الإعلان عن إنطلاق مسابقة حفظ القرآن بجوائز عمرات مرتقبة للطالبات اللواتي يتممن حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم خلال هذا العام الدراسي 2015-2016 بالإضافة لجوائز قيمة أخرى لمن يتممن حفظ اقل من خمسة اجزاء من القرآن هذا العام الدراسي.


مجموعة من طالبات المدرسة 

المعلمات المساهمات بلجنة العفاف: اسماء اغبارية، نهاية محاميد، وفاء محاجنة، ايناس علي، أمل عبد الحليم، سهى محاميد، منال مفضي، زهور محاميد، سمر محاميد، ودلال فقها. ممثلات لجنة العفاف بمدرسة خديجة اثنين على الطالبات اللواتي يعملن جاهدات لتحصيل هذه المراتب الرفيعة عند الله بحفظ أجزاء من القرآن وتنمية الأخلاقيات القرآنية بحياتهن العملية. كما أوضحن أن هذا المشروع المدرسي تصحبه وجبات غداء وتشريفات وسفريات منظمة للطالبات المشاركات به كل يوم خميس في المدرسة.

وفي لقاء مع مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد، بين لنا أهمية هذه الخطوة المباركة قائلا: "لطالما كانت مدرسة خديجة سباقة بالعطاء دينيا وعلميا واخلاقيا، فهي منبع الخير، بطالباتها وإدارتها ومعلماتها ومعلميها. وها هي اليوم تطلق إحدى بواكير بذورها اليانعة، حيث غرست لدى الطالبات الأخلاق الحميدة والإلتزام بالآداب الرفيعة النابعة من شرعنا الحنيف، فأنبتت ثمارا غضة من الطالبات المتفوقات علما ودينا وخلقا يغبطن عليه. أبارك لهن هذا التميز واسأل الله لهن التوفيق في الدارين". هذا وأشاد الاستاذ محمد انيس بدور المتبرعين لدعم هذا المشروع السامي، كما شكر لمجلس الطالبات ولجنة العفاف من معلمات المدرسة على اطلاق هذه الفكرة ومواكبتها آملا أن تثمر حافظات كسابقاتهن من خريجات ثانوية خديجة.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع قد سبقه مشروع آخر في ثانوية خديجة تم فيه تكريم المتحجبات وحافظات القرآن قبل عدة أعوام جرى فيه حينها تتويج الحفل بتكريم ثلاث طالبات حافظات للقرآن الكريم كاملا: شروق رسلان محاميد (11 أ)، مريم عبد الحكيم مفيد (10ب) ودعاء ابراهيم زيد (11ج)، وتكريم ست حافظات جزئيا للقرآن الكريم: ولاء احمد حماد (27 جزء) (11أ)، عائشة احمد جبارين (22 جزء) (12ب)، رجاء عبد الحكيم مفيد (17 جزء) (12ج)، هنادي ماجد ابو عودة (15 جزء) (10ج)، سلسبيل احمد محاجنة (13 جزء) (11ح)، استبرق صالح محاجنة (11 جزء) (11ب).

مقالات متعلقة