الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

كتلة الجبهة في نقابة المعلمين (رف) تستنكر قرار فصل المربي مواسي

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/02/16 08:15,  حُتلن: 10:24

أبرز ما جاء في بيان كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة: 

قرار بلدية باقة الغربية اليوم بحق المربي مواسي يذكرنا بما قامت به بلدية أم الفحم قبل سنوات بحق زميلنا المربي فرسان اغبارية عندما قام بتدريس طلابه في ثانوية ام الفحم الشاملة "قصيدة خبز وحشيش وقمر" للشاعر نزار قباني

نؤكد وقوفنا صفا واحداً مع المربي مواسي في وجه هذا القرار المجحف كما وندعو جميع أبناء شعبنا الى الوقوف الى جانبه فمن يصفق ويفرك يديه فرحاً لهذا القرار تحت ستار الاخلاق !!!! فانه يقف من حيث لا يدري في خندق واحد مع سياسية السلطة الظالمة

أصدرت كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة (رف) بياناً عممته على وسائل الاعلام إستنكرت فيه قرار بلدية باقة الغربية بفصل المربي علي مواسي كما وإستنكرت الحملة الشعواء ضده ومحاولة الإعتداء عليه لمجرد عرضه فيلم "عمر" الفلسطيني والذي يجسد معاناة المواطن الفلسطيني اليومية.


علي مواسي 

هذا، وجاء في بيان كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة (رف): "فصل المربي علي مواسي من عمله قرار مجحف ويصب في مصلحة السلطة. أصدرت بلدية مدينة باقة الغربية مساء اليوم السبت قراراً بفصل المربي الوطني والتقدمي علي مواسي من عمله في المدرسة الثانوية في مدينة باقة الغربية وعدم قبوله في أي مدرسة من المدارس التابعة للبلدية وذلك على خلفية عرضة لطلابه فيلم "عمر" الفلسطيني الذي يجسد معاناة المواطن الفلسطيني بادعاء أن الفيلم يحتوي على مقاطع إباحية تؤثر سلبيا على الطلاب"!!! ".
وأضاف البيان: "نحن في كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة نستنكر جملة وتفصيلاً قرار الفصل والحملة التحريضية عليه ونطالب بلدية باقة الغربية إعادة نظرها في هذا القرار المجحف بحق المربي مواسي وعدم الرضوخ للضغوطات من أي جهة كانت، من خلال بياننا نشير الى أمرين:
الأمر الاول: أن فيلم "عمر" الفلسطيني للمخرج هاني أبو اسعد يجسد وبحق المعاناة اليومية للمواطن الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الاسرائيلي وهو جاء لرفع وعي المواطن الفلسطيني ضد سياسة الاحتلال ولفضح جميع ممارسات الاذلال التي ترتكب بحقه يوميًا.
الأمر الثاني: هذا القرار المجحف يهدف الى كم الأفواه ويلطخ الأهداف الإنسانية السامية من وراء إنتاج مثل هذه الافلام ويهدف الى تقليص حيز المعرفة والإبداع الفني أمام طلابنا، في الوقت الذي تمارس فيه حكومات اسرائيل المتعاقبة سياسة صهينة مناهج التدريس في مدارسنا العربية بهدف فرض سياسية التجهيل والعدمية القومية.
إن قرار بلدية باقة الغربية اليوم بحق المربي مواسي يذكرنا بما قامت به بلدية أم الفحم قبل سنوات بحق زميلنا المربي فرسان اغبارية عندما قام بتدريس طلابه في ثانوية ام الفحم الشاملة "قصيدة خبز وحشيش وقمر" للشاعر نزار قباني.  وأخيرًا نؤكد وقوفنا صفا واحداً مع المربي مواسي في وجه هذا القرار المجحف كما وندعو جميع أبناء شعبنا الى الوقوف الى جانبه فمن يصفق ويفرك يديه فرحاً لهذا القرار تحت ستار الاخلاق !!!! فانه يقف من حيث لا يدري في خندق واحد مع سياسية السلطة الظالمة!!! " وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة