الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

مارادونا: يجب سجن بلاتر وبلاتيني مدى الحياة بعد إكتشاف ما سرقاه على مدار سنوات

كل العرب
نُشر: 27/02/16 13:24,  حُتلن: 16:11

 دييغو مارادونا:

وجود كل هذه الأدلة ضد تلك المجموعة من الأشخاص واكتشاف ما سرقوه على مدار سنوات طويلة يؤكد على ضرورة معاقبتهم بالسجن مدى الحياة

أود أن أرى رئيسا للفيفا ليس منشغلا بأن يصبح ثريا بفضل كرة القدم أو الرعاة أو كأس العالم لأن هذه وسائل لجني الكثير من الأموال

وجّه الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، إنتقادات لاذعة لرئيس إتحاد كرة القدم الدول (الفيفا) السابق جوزيف بلاتر، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، معتبرًا أنّه "يجب معاقبتهما بالسجن مدى الحياة بدلا من إيقافهما لـ6 سنوات بسبب انتهاكات لميثاق الأخلاق الخاص بالمؤسسة"، على حدّ تعبيره.


دييغو مارادونا

هذا، ويعيش الإتحاد الدولي (الفيفا) أسوأ أزمة في تاريخه الممتد على مدار 112 عامًا بعد توجيه اتهامات بالفساد للعديد من المسؤولين السابقين بالمؤسسة. ويشار إلى أنّه تمّت معاقبة كل من بلاتر وبلاتيني بالإيقاف لـ8 أعوام قبل أن يتم تخفيض العقوبة لـ6 سنوات هذا الأسبوع بسبب مدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري (2.03 مليون دولار) ذهبت للمسؤول الفرنسي في 2011 من الفيفا بموافقة بلاتر بسبب عمل قام به في وقت سابق، فيما نفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات.

وقال الكبير الأرجنتيني في تصريحات له إنّه:"يبدو أن لجنة القيم بالفيفا أخطأت". وتابع:"وجود كل هذه الأدلة ضد تلك المجموعة من الأشخاص واكتشاف ما سرقوه على مدار سنوات طويلة يؤكد على ضرورة معاقبتهم بالسجن مدى الحياة". ورأى مارادونا، أنّ "خليفة بلاتر لا يجب أن يحركه المال". وأضاف:"أود أن أرى رئيسا للفيفا ليس منشغلا بأن يصبح ثريا بفضل كرة القدم أو الرعاة أو كأس العالم لأن هذه وسائل لجني الكثير من الأموال..هذا هو الشخص الذي أريده أن يدير الفيفا وسيحظى بدعمي"، على حدّ قوله. 


بلاتر وبلاتني

مقالات متعلقة

Got