الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

ضمن كأس الاتحاد الأوروبي...


نُشر: 30/11/06 15:44

شهد افتتاح مبارايات المرحلة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الاوربي لكرة القدم تأهل فرق أشبيلية الاسباني حامل اللقب وأ زد الكمار الهولندي ودينامو بوخارست الروماني وماكابي حيفا الاسرائيلي الى الدور الثالث، ليرتفع بذلك عدد الفرق المتأهلة الى تسعة .
وجاء تأهل أشبيلية وأ زد الكمار عن المجموعة الثالثة بعد ان احتل الاول المركز الثاني ، بينما احتل الثاني المركز الاول وبفارق الاهداف ، فيما لحق دينامو بوخارست الروماني بفريق توتنهام الانجليزي الى الدور الثالث عن المجموعة الثانية بعد ان احتل المركز الثاني ، وصعد ماكابي حيفا الاسرائيلي عن المجموعة الاولى باحتلاله المركز الثاني ليلحق ايضا بجلاسجو رينجرز الاسكوتلندي.
وكانت فرق نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبر وبلاكبيرن روفرز الانجليزية وجلاسغو رينجرز الاسكوتلندي وبارما الايطالي قد ضمنوا التأهل من المرحلة السابقة .
المجموعة الاولى:
أقتنص ماكابي حيفا الاسرائيلي تعادلا ثمينا من مضيفه ليفورنو الايطالي بنتيجة 1 - 1 في المباراة التي أجريت بينهما في ليفورنو ليتأهل الثاني بجدارة الى الدور الثالث.
سجل لصاحب الارض كريستيانو لوكاريللي في الدقيقة 20،بينما سجل للضيف روبرتو كولوتي في الدقيقة 92.
وضمن نفس المجموعة ، وفي بلجراد ، خسر بارتيزان بلجراد الصربي امام أوسير الفرنسي 1 - 4 ، سجل للخاسر نيبويسا مارينكوفيتش في الدقيقة السادسة ، وللفائز بنوا شيرو ودانيال نيكولاي وكانجا أكالي ولويجي بييروني في الدقائق 18 و25 و36 و83.



وبهذه النتيجتين ، يلحق ماكابي حيفا بجلاسجو رينجرز الاسكوتلندي الى الدور الثالث بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط من اربع مباريات ، فيما يحتل رينجز المركز الاول بسبع نقاط من ثلاث مباريات ، وياتي كلا من أوسير في المركز الثالث ب 4 من 3 ، وليفورنو في الرابع ب2 من 3 ، بينما يبقع بارتيزان بلجراد في المركز الاخير بنقطة واحدة من ثلاث مباريات .
وفي المجموعة الثانية، حقق دينامو بوخارست الروماني فوزا غاليا ضيفه باير ليفركوزن الالماني 2 - 1 في المباراة التي أجريت بينهما في بوخارست .
سجل للفائز كلوديو نيكوليسكو "هدفين" في الدقيقتين 37 و75، بينما سجل للخاسر البوسني سيرجي بارباريز في الدقيقة 21.
وفي نفس المجموعة ، فاز بشيكطاش اسطنبول التركي على ضيفه اف سي بروج التركي 2 - 1 .
سجل للفائز ابرهيم أكين والبرازيلي ريكاردينيو في الدقيقتين 32 و70، بينما سجل للخاسر الكرواتي بوسكو بالابان في الدقيقة 14 .
وبهذه النتيجتين ، يلحق دينامو بتوتنهام هوتسبر الانجليزي بالدور الثالث ، بعد ان اصبح ترتيب المجموعة كالاتي توتنهام في الصدارة بتسع نقاط من ثلاث مباريات ، يليه دينامو بوخارست 7 من 3 ، ثم بشيكطاش اسطنبول 3 من 3 ، واف سي بروج 2 من 4 ، وباير ليفركوزن 1 من 3.
وفي المجموعة الثالثة، تأهل أشبيلية الاسباني حامل اللقب الى الدور الثالث بعد فوز على مضيفه جراسهوبرز زوريخ السويسري 4 - 0
في المباراة التي أجريت بينهما في زوريخ .
سجل للفائز الاوروجواياني أرنستو شيفانتون وكيبا بلانكو البرازيلي دانيال الفيش "هدفين" في الدقائق 12 و53 و62 و84.
وفي الكمار ، تأهل ايضا أ زد الكمار الهولندي بعد ان تعادل مع ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي 2 - 2 . سجل للاول جريتار ستاينسون وجوليان جينير في الدقيقتين 69 و89، وللثاني توماس زابوتوكني وبيتر بابوسيك في الدقيقتين 26 و85.
وبهذه النتيجتين ، يتصدر أ زد الكمار ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من ثلاث مباريات (10 - 4)، يليه أشبيلية 7 من 3 (6 - 0)،ليتأهلا عن المجموعة الثالثة ، بينما يأتي سلوفان ليبيريتش 5 من 4 في المركز الثالث، وسبورتنج براجا البرتغالي في المركز الرابع ب 3 من 3 ، وجراسهوبرز زوريخ لا شيء من 3 في المركز الاخير.
وفي المجموعة الرابعة، فاز بارما الايطالي والذ كان قد ضمن تأهله من الجولة الماضية على مضيفه راسينج لنس بنتيجة 1 - 2. سجل للخاسر دانيال كوزان في الدقيقة 20، وللفائز زلاتكو ديديتش ودانييلي بابوني في الدقيقتين 77 و 91.
وفي بامبلونا ، فاز اوساسونا بامبلونا الاسباني على او بي اودنسي الدانماركي 3 - 1 . سجل للفائز فرانشيسكو بونال "هدفين" وبرناردو روميو في الدقائق 28 و66 و86، وللخاسر مارتن بوري في الدقيقة 73.
وبهذه التيجتين يتصدر بارما ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من ثلاث مباريات وضمن التأهل، يليه راسينج لنس 4 من 3 ، ثم اوساسونا بامبلونا 4 من 3 ، واو بي أودنسي 4 من 4 ، واس سي هيرينفين الهولندي 1 من3. هذا وتستكمل اليوم بقية المباريات حيث يلعب في المجموعة الخامسة:
نانسي (فرنسا) - فينورد روتردام (هولندا )، فيشلا كراكوف (بولونيا) - اف سي بازل (سويسرا).
وفي المجموعة السادسة: يلعب اجاكس أمستردام (هولندا) - اسبانيول برشلونة (اسبانيا) ، أوستريا فيينا (النمسا) - سبارتا براج (الجمهورية التشيكية).
وفي المجموعة السابعة: ملادا بوليسلاف (الجمهورية التشيكية) - باريس سان جيرمان (فرنسا) ، باناثينايكوس أثينا (اليونان) - رابيد بوخارست (رومانيا).
وفي المجموعة الثامنة: سلتا فيجو (أسبانيا) - فنربخشة (تركيا)، وأينتراخت فرانكفورت (المانيا) - نيوكاسل يونايتد (انكلترا).

مقالات متعلقة

Got