الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

طلاب من الكليّة الأرثوذكسية يشاركون بمشروع نمذجة الأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 25/02/16 16:15,  حُتلن: 16:44

الكلية الارثوذكسية في بيانها:

شاركت في المشروع هذا العام مدارس عدّة عربيّة ويهوديّة. يقوم الطلاب خلال المشروع بمحاكاة الأمم المتحدة ونشاطاتها باللغة الإنكليزيّة، حيث تختار كل مدرسة مشاركة تمثيل دولة معينة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكلية الارثوذكسية جاء فيه ما يلي: "شاركت الكليّة هذا العام، على غرار سنواتٍ سابقة، بمشروعِ "نمذجة الأمم المتحدة" الذي جرى في المدرسة الأميركيّة في إيفن يهودا واستمر لمدة ثلاثة أيامٍ متتالية 2016/2/16-14".


خلال المشاركة بالمشروع

وأضاف البيان: "شاركت في المشروع هذا العام مدارس عدّة عربيّة ويهوديّة. يقوم الطلاب خلال المشروع بمحاكاة الأمم المتحدة ونشاطاتها باللغة الإنكليزيّة، حيث تختار كل مدرسة مشاركة تمثيل دولة معينة وطرح سياستها تجاه قضايا شائكة عديدة، وطرح حلول ممكنة والتصويت عليها، وذلك بهدف تعميق الوعي لدى الطلاب بالقضايا الدوليّة ولتطوير أساليب المحاورة والنقاش".

وتابع البيان: "سبقت المشاركة ورشات عملٍ وتحضيرٍ للطلاب المشاركين بادرت لها وأشرفت عليها الأستاذة لبنى دكور مركّزة المشروع. شملت الورشات التحضيريّة مراجعةً لغويّة ومضمونيّة للمواد التي حضّرها الطلابُ بخصوصِ تصريحات الدّول بشأنِ قضايا عالميّة. من أبرزِ تلك القضايا: حقوق الإنسان، وقضايا البيئة، وقضايا المهاجرين وقضايا آنيّة أخرى. اختارَ طلابُ الكليّة المشاركون في المشروعِ هذا العام تمثيلَ دولتي العراق وكوريا الجنوبيّة. طلاب الكليّة الذين شاركوا في المشروعٍ هذا العام هم: دانا عصفور، نور نصر، عدن حداد، براءة بريّة، ديما طربية، فطين غانم، جريس إلياس، جونا بولص، ليلي بنسون، محمود السيّد، مي روحانا، ميسون فوراني، نتالي جبيلي، عودة الأشهب، شادن حلبي ويارا جابر".

واختتم البيان: "جدير بالذكر أنّ لجنة المعارف الأرثوذكسيّة دعمت وموّلت الجزء الأكبر من تكاليف المشروع إيمانا منها بأهميّته وبمردوده الإيجابي على الطلاب. كما أثنت الأستاذة لبنى دكور على سلوك وأداءِ طلاب الكليّة المشاركين بالمشروع هذا العام، الذين نجحوا بعرض مضامين غنيّة ومدروسة بالشكل الأمثل" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة