الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

سخنين - أسبوع العلوم في مدرسة طه حسين الاعدادية

أمين بشير -
نُشر: 25/02/16 13:54,  حُتلن: 14:08

المربي نبيل سيد أحمد:

مركز العلوم يفتح أبوابه ويجند طواقمه للتعاون مع أي مدرسة في سخنين ترغب في إقامة الفعاليات العلمية المختلفة خلال الدوام أو بعده وذلك بهدف إستغلال كل الموارد الموجودة للرقي بطلابنا الى درجات متقدمة من العلم

أقيم الاسبوع الماضي معرض علمي وفعاليات علمية متنوعة بمشاركة الطلاب في مركز العلوم والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون بين طاقم معلمي العلوم في مدرسة طه حسين الإعدادية وطاقم مركز العلوم، حيث نظمت محطات علمية وتجارب تم تفعيلها من قبل طواقم الطلاب المبدعين من جميع الصفوف بالمدرسة في حين شارك جميع طلاب المدرسة بمشاهدة التجارب العلمية والوقوف على الشرح والتفسير العلمي الذي تهدف اليه التجارب.


خلال المعرض

تم إستضافة عدة محاضرين من الأطباء والباحثين لتقديم المحاضرات العلمية للطلاب بمواضيع علمية وطبية مختلفة. فقد تحدث الدكتور هاني جريس من مستشفى رمبام عن علاج أمراض الجلد وبثور الشباب، بينما تحدث الدكتور سليمان زبيدات من معهد التخنيون عن بحث الدماغ، وتحدث الدكتور عزيز دراوشة مدير قسم الطوارئ في مستشفى رمبام عن تعاطي السموم والمخدرات. كذلك فقد تم إستضافة الباحث هشام مزعل من معهد وايزمن للعلوم وتحدث مع الطلاب عن سيرورة حياته العلمية المثيرة وقدم شرحا وافرا عن الانزيمات وعملها وأهميتها في الحياة.

ومن الفعاليات الممتعة كانت فعالية من قبل المختبر المتنقل من معهد وايزمن للعلوم والتي تم فيها تفعيل طلاب طبقة السوابع، حيث أجرى جميع الطلاب تجارب مختلفة في الكيمياء، الفيزياء والبيولوجيا.

مديرة المدرسة المربية سلوى أبو ريا، قالت: "نحن نؤمن أن العلم والبحث العلمي هو مفتاح التقدم والرقي بمجتمعنا الى درجة المجتمعات الحضارية والمتطورة والمواكبة لما يحدث من تطور تكنولوجي وعلمي، لهذا فنحن نبادر للخوض في جميع الفعاليات التي تكشف طلابنا لهذا المجال لنفتح أمامهم جميع الإمكانيات للإنخراط مستقبلا بالمجالات العلمية، فكل الثناء والشكر لجميع معلمي العلوم بالمدرسة المركزان يوسف ريان ومنتهى خلايلة، المعلمات صفاء حمزة، نجوى معلوف، فاتنة نمارنة، هزار عثمان، غادة حمزة والمعلم علي شاهين على إرشاد الطلاب ومرافقتهم، كذلك جزيل الشكر للمربي نبيل سيد أحمد مدير مركز العلوم على تعاونه ومبادراته للفعاليات العلمية، والطاقم العامل في المركز المربي عادل بدارنة والمربية نجاح أبو يونس للتعاون المشترك والعمل المتفاني مع طاقم وطلاب المدرسة. كذلك كل الإحترام للطلاب المبدعين اللذين قاموا ببناء التجارب وتقديم الشرح الوافي للزوار من الطلاب والمعلمين عن كل تجربة وظاهرة علمية.

المربي نبيل سيد أحمد أثنى على جميع المشاركين من طلاب ومعلمين، وقال: "إن مركز العلوم يفتح أبوابه ويجند طواقمه للتعاون مع أي مدرسة في سخنين ترغب في إقامة الفعاليات العلمية المختلفة خلال الدوام أو بعده وذلك بهدف إستغلال كل الموارد الموجودة للرقي بطلابنا الى درجات متقدمة من العلم".

مقالات متعلقة