الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 05:01

طلاب العلوم الطبية في ثانوية اورط الناصرة بجولة تعليمية في مستشفى فولفسون

كل العرب
نُشر: 24/02/16 23:30,  حُتلن: 23:46

تاتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من اللقاءات والجولات المخطط لها هذا العام حسب المواد التعليمية في منهاج الفرع

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة اورط في الناصرة، جاء فيه: "ضمن نشاطات فرع العلوم الطبية في ثانوية اورط الناصرة، قام طلاب الصف الثاني عشر الذين يدرسون في هذا الفرع بجولة تعليمية في مستشفى فولفسون، برفقة معلمة الموضوع المربية مريم حداد ومركز الرحلات المربي جمال حبيب الله. وتاتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من اللقاءات والجولات المخطط لها هذا العام حسب المواد التعليمية في منهاج الفرع".


خلال الجولة في المستشفى

وأضاف البيان: "وقد كان في استقبال الطلاب مسؤولة قسم العلاقات الخارجية للمستشفى التي بدورها اطلعتهم على اقسام المستشفى، كما التقوا بالممرضة المسؤولة في جمعية "انقذ قلب طفل" وهي بدورها مسؤولة عن اطباء متطوعين من اليهود والعرب ودول اوروبية والذين يعملون مجانا بهذه الجمعية لمعالجة اطفال من الدول الفقيرة".

وتابع البيان: "نشير الى ان الطلاب قد قاموا بزيارة غرف العمليات وبمشاهدة عمليات تجرى لهؤلاء المرضى، مثل عمليات قلب مفتوح عمليات قيصرية وعمليات ناظور للبطن. بعدها استمع الطلاب الى محاضرة قيمهة من قبل احدى المسؤولات في جمعية "انقذ قلب طفل" وفي نهاية المحاضرة فتح باب الاسئلة امام الطلاب وكان تفاعلهم ايجابيا جدا مع المحاضرة التي اجابت عن اسئلتهم فيما يتعلق بالمستشفى والعمليات الجراحية التي يقوم بها الاطباء".

واختتم البيان: "وقال مدير المدرسة المربي عبد السلام ابو احمد: التعليم في هذه الايام أصبح يعتمد بشكل اساسي على الاستكشاف بشكل عملي، وانا افتخر بطلاب مدرستي الذين استطيع ان اصل بهم الى اي مركز طبي في البلاد كي يتعرفوا عن قرب على طريقة عمل الاطباء في المستشفيات وذلك كي يتمكنوا بعد التخرج من التقدم بحياتهم المهنية. ونحن في مدرسة اورط الناصرة"قرية العلوم والهندسه" نفتخر بهذا الاسلوب وهذا النهج المميز"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة