الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

الليلة: أتلتيكو في ضيافة آيندهوفن ودينامو كييف أمام السيتي

كل العرب
نُشر: 24/02/16 08:08,  حُتلن: 12:44

التقى الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2008 وفاز الأتلتيكو ذهابًا في هولندا بثلاثية نظيفة ثم اسقط غريمه إيابًا بهدفين مقابل هدف

التقى مانشستر سيتي ودينامو كييف مرتين سابقا وكانتا في ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" عام 2011 عندما حجز الفريق الاوكراني بطاقته الى ربع النهائي

سيكون بيليغريني الذي سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي للاسباني جوسيب غوارديولا مطالبًا برفع معنويات لاعبيه الذين تلقوا ضربتين موجعتين في الدوري المحلي بخسارتين متتاليتين امام ابرز المنافسين لهم

يلتقي فريق بي أس في آيندهوفن الهولندي أمام ضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء في الساعة 21:45، وذلك على ملعب فيليبس، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


لاعب اتلتيكو مدريد فرناندو توريس

هذا، وتأهل الروخي بلانكوس لدور الـ16، متصدرًا للمجموعة الثالثة متفوقًا على بنفيكا البرتغالي، وجالطة سراي التركي، وإف سي أستانا الكازاخستاني. بينما وصل الرود ويتن بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية التي ضمت فولفسبورج الألماني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيسكا موسكو الروسي. الجدير بالذكر أنّه سبق والتقى الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2008، وفاز الأتلتيكو ذهابًا في هولندا بثلاثية نظيفة، ثم اسقط غريمه إيابًا بهدفين مقابل هدف.

ويدخل ايندهوفن المباراة بمعنويات عالية كونه يتصدر الدوري المحلي بعد 8 انتصارات متتالية متفوقا بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي اياكس امستردام، كما انه لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الـ21 الاخيرة في مختلف المسابقات. ويعول ايندهوفن، الذي انتزع 4 نقاط من مانشستر يونايتد الانجليزي في دور المجموعات، على عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية تؤمن له خوض مباراة الاياب باطمئنان خصوصًا وأنه ضيفه صعب المراس على ارضه. وسيحاول ايندهوفن ايضا استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي اتلتيكو مدريد بعد سقوطهم في فخ التعادل السلبي امام ضيفهم فياريال في الدوري المحلي حيث اتسع الفارق الى 8 نقاط بينهم وبين برشلونة المتصدر. لكن رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني لن يكونوا لقمة سائغة امام مضيفهم وهم يعولون ايضا على قوة خط دفاعهم للعودة بنتيجة ايجابية.

دينامو كييف ضد مانشستر سيتي
وفي مباراة أخرى، يلتقي مساء اليوم في الساعة 21:45 مانشستر سيتي امام غريمه دينامو كييف الاوكراني، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. ويحل السيتي ضيفًا على دينامو لتضحيته بالكأس المحلية من أجل دوري ابطال اوروبا ولبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، فيما يطمح اتلتيكو مدريد العودة من ايندهوفن بانتصار مريح في ذهاب الدور ثمن النهائي.

هذا، ومنح مدرب مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني الاولوية للمسابقة القارية على حساب كأس انجلترا عندما دفع بتشكيلته الرديفة امام تشلسي الأحد الماضي في الدور ثمن النهائي فكانت النتيجة خسارة تاريخية 1-5 وتوديعه للمسابقة. وكان قرار بيليغريني متوقعا كونه اعترف قبلها بيومين بصعوبة موقف فريقه.

وواجه بيليغريني انتقادات لاذعة بسبب إراحته لنجومه، بيد انه اكد انه اضطر الى ذلك في اسبوع حاسم للفريق حيث سيلاقي ليفربول الاحد المقبل في المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة، مشيرًا الى انه طالب بتقديم المباراة ضد تشلسي الى السبت دون جدوى. وسيكون بيليغريني الذي سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي للاسباني جوسيب غوارديولا، مطالبا برفع معنويات لاعبيه الذين تلقوا ضربتين موجعتين في الدوري المحلي بخسارتين متتاليتين امام ابرز المنافسين لهم على اللقب ليستر سيتي المتصدر وتوتنهام الثاني، حيث تراجعوا الى المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف الاول و4 نقاط خلف الثاني وجاره اللندني ارسنال، وبالتالي ازدادت مهمتهم صعوبة في التتويج باللقب.

الجدير بالذكر أنّ مانشستر سيتي سيحاول إستغلال ابتعاد دينامو كييف عن المنافسة كونه لم يخض اية مباراة منذ 9 كانون الاول الماضي، وإنهائه العام 2015 بـ6 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات. ودخل الفريق الاوكراني في معسكر تدريبي جنوب اسبانيا وخاض العديد من التمرينات والمباريات الودية. وتعود الخسارة الاخيرة لدينامو كييف الى 4 تشرين الثاني الماضي عندما سقط امام مضيفه تشلسي الانجليزي 1-2 في دور المجموعات. والتقى مانشستر سيتي ودينامو كييف مرتين سابقا وكانتا في ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" عام 2011 عندما حجز الفريق الاوكراني بطاقته الى ربع النهائي على حساب الفريق الانجليزي بالفوز عليه 2-0 ذهابًا في كييف وخسارته امامه 0-1 في مانشستر سيتي.


لاعب بي أس في آيندهوفن ديفي بروبر


لاعب دينامو كييف أندري أندري


لاعب مانشستر سيتي ديفيد فوبالا

مقالات متعلقة