الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 11:01

حفل تدشين البيت النموذجي بقسم التعليم الخاص في مدرسة الرؤى منشية زبدة

كل العرب
نُشر: 23/02/16 17:10,  حُتلن: 17:49

جاء في البيان:

مدير المدرسة فريد غريفات تطرق في كلمته الى أهمية البيت النموذجي والذي هو عبارة عن مبادرة تربوية لتطوير الاستقلالية لدى طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرؤى منشية زبدة جاء فيه:"باحتفال مهيب، دشّنت مدرسة الرؤى في منشية زبدة البيت النموذجي بقسم التعليم الخاص. وقد شارك في هذا الإحتفال لفيف من المدعوين والضيوف، ورؤساء اقسام معارف في المجالس المحلية، إضافة إلى رئيس مجلس محلي كابول صالح ريان، ونائب رئيس المجلس التعليمي جلبوع هشام زعبي، والمفتش طارق جواميس، ونبيل سليمان مدير مركز الدعم ماتيا البعينة النجيدات، والمفتش المسؤول للوسط البدوي موسى حلف، وكذلك مفتشة التعليم الخاص عدنا ميخائيلي، ورئيس المجلس الأقليمي عيمق يزراعيل إيال بيتسر، ويجئال وينر ممثلاً عن الخدمة المدنية، اضافة الى مدير المدرسة فريد غريفات والهيئة التدريسية، ورئيس لجنة القرية صالح سعايدة، ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب الشيخ علي سعايدة، واهالي الطلاب".


خلال حفل التدشين

وزاد البيان:"هذا، وأُلْقِيَت كلمات ترحيبية بالحضور الكريم، وابتدأ الأحتفال بجوقة المدرسة تلاها كلمات ترحيبية من قِبَل مدير المدرسة فريد غريفات، فتطرق في كلمته الى أهمية البيت النموذجي والذي هو عبارة عن مبادرة تربوية لتطوير الاستقلالية لدى طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. فشكر من تبرع لأقامة الصرح التعليمي التربوي وساهم في انجاحه. وشرحت المسؤولة عن هذا المشروع بقولها ان البيت النموذجي، برنامج يعمل على تطوير الطالب في مجال الأستقلالية في المنزل لتهيئته للحياة المستقبلية. وعرضت على المدعوين شرائح على شاشة كبيرة عن الفعاليات التي تُقام في هذا البيت النموذجي".

وتابع البيان:"وفي كلمته، شكر المفتش المسؤول موسى حلف الحضور، وقال إنّ:"هذه المدرسة تختلف من حيث نمطها الخاص الا وهو احترام الآخر وهذا هو الجزء المهم لبناء مجتمع سليم ولدمج الطلاب ذوي الأحتياجات الخاصة والعمل على استقلالية الطالب". وأكدت ايضاً مفتشة المدرسة للتعليم الخاص، بقولها ان دمج الطلاب ذوي الأحتياجات الخاصة، هو النجاح الحقيقي في المسيرة التربوية". بعدها كانت كلمة لرئيس المجلس الأقليمي إيال بيتسر فاشار الى أنّ "المجلس الأقليمي يرى بهذه المدرسة مدرسة اقليمية عُليا اذ تضم طلاباً عاديين وذوي احتياجات خاصة وهذا البيت النموذجي يسير نحو استقلالية الطالب للحياة والبلوغ". أما يجئال وينر، ممثل عن الخدمة الوطنية، فقد قال إنّه "يدعم الطلاب خلال فترة تعلمهم وانضمامهم للخدمة المدنية، وقدم شهادات الخدمة الوطنية للتطوع للطلاب ولرئيس المجلس الاقليمي".

وأضاف البيان:"ويشار إلى أنّ طالبا متطوعا ألقى كلمة نيابة عن الطلاب. كما وتم توزيع شهادات تقدير وتكريم من مدير المدرسة الى من تبرع واختص بالذكر: السيد عاطف سعايدة، السيد جمال عبدالحليم، السيد خالد جنداوي، والسيد يوسف كعبية. وفي الختام شكر مدير المدرسة كل من ساهم بإنجاح هذا الاحتفال وبعدها تم الانتقال لقص الشريط ولجولة بورشات عمل دخل الصفوف وتضييفات خفيفة للمدعوين"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة