الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

الليلة: قمة عالمية بين آرسنال وبرشلونة في دوري الأبطال على ملعب الإمارات

كل العرب
نُشر: 23/02/16 09:26,  حُتلن: 13:05

سيحاول آرسنال المسلح بعاملي الأرض والجمهور الخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه الإمارات

يمنّي برشلونة النفس بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بحلتها الجديدة دوري الأبطال "التشامبيونز ليغ" منذ 26 عاما

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الثلاثاء 23 شباط في تمام الساعة 21:45، صوب ملعب "الإمارات" في لندن، الذي سيشهد مواجهة ساخنة بين آرسنال وضيفه برشلونة، وذلك في ذهاب الدور 16 من دوري الأبطال.


سواريز

ويدخل فريق آرسنال مواجهة اليوم بذكريات جميلة تعود إلى السادس عشر من شهر شباط 2011، عندما تغلب على الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب "الإمارات"، في الدور 16 لهذه البطولة، ولكنه لم يتمكن من الصمود في مباراة الإياب التي خسرها بهدف مقابل ثلاثة على ملعب "كامب نو" وودع البطولة مرفوع الرأس. بينما واصل برشلونة، بقيادة مدربه بيب غوارديولا حينها، مشواره حتى النهاية وتوج باللقب على حساب الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر يونايتد، بفوزه عليه في النهائي (3-1) في ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

ويصطدم آرسنال الذي يعيش فترة رائعة هذا الموسم ببرشلونة الذي يعتبر في أوج عطائه، فالفريق الكاتالوني يعيش أزهى أيامه، كما كانت الحال في عام 2011 عندما حقق السداسية التاريخية (الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية، ودوري الأبطال، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي).

ويمنّي برشلونة النفس بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بحلتها الجديدة دوري الأبطال "التشامبيونز ليغ" منذ 26 عاما. فلم يسبق لأي فريق الفوز باللقب مرتين متتاليتين في حقبة دوري الأبطال، أي منذ 26 عاما، وكان ميلان الإيطالي تحت قيادة المدرب القدير أريغو ساكي آخر من فاز بكأس أوروبا مرتين متتاليتين في عامي 1989 و1990.


مسعود اوزيل

ولم يذق برشلونة مرارة الهزيمة، منذ أكتوبر الماضي، التي تذوقها أمام مضيفه الأندلسي إشبيلية حين خسر بنتيجة (1-2). علما بأن الفريق الكاتالوني لم يخسر في آخر 32 مباراة متتالية في جميع المسابقات مع المدرب لويس إنريكي.

وفي المقابل، يعود إلى كتيبة آرسنال "المدفعجية" صانع ألعابه، الألماني مسعود أوزيل، ولاعب خط وسطه، الويلزي آرون رامسي، إضافة إلى عودة التشيلي أليكسيس سانشيز (المهاجم السابق لبرشلونة) وغيرهم من اللاعبين.

وسيحاول آرسنال، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، الخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه "الإمارات"، لكي يحتفظ بآماله في المنافسة والعبور إلى الدور ربع النهائي، عندما يحل ضيفا على برشلونة في الـ"كامب نو"، وسيفجر الفريق الإنجليزي مفاجأة مدوية فيما إذا قارع برشلونة، وخاصة إذا نجح في انتزاع بطاقة العبور منه إلى الدور المقبل وتخطيه لأول مرة في تاريخ مواجهاتهما في البطولة. فقد فاز آرسنال مرة واحدة في 7 مواجهات مع منافسه الإسباني في دوري الأبطال، بينهما نهائي 2006، على ملعب " Stade de France" في فرنسا.

وقال الفرنسي أرسين فينغر، المدير الفني للآرسنال، للموقع الرسمي للنادي: "نحتاج لتماسك شديد اليوم، لأنه علينا الدفاع بشكل جيد واستغلال استحواذنا على الكرة لأقصى درجة".

التشكيلة المتوقعة لبرشلونة:

حراسة المرمي: تير شتغين
خط الدفاع: ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا
خط الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس، انيستا
خط الهجوم: ميسي، نيمار، سواريز

التشكيلة المتوقعة لآرسنال:

حراسة المرمي: تشيك
خط الدفاع: بيليرين، ميرتساكر، كوسيلني، مونريال
خط الوسط: رامزي، كوكلين، والكوت، أوزيل
خط الهجوم: سانشيز، جيرو


ميسي
 


جيرو

مقالات متعلقة