الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

قرعة كوبا أمريكا: مواجهة بين الأرجنتين والتشيلي تمنح ميسي ورفاقه فرصة الثأر

كل العرب
نُشر: 22/02/16 08:37,  حُتلن: 18:06

جمعت المجموعة الرابعة بين منتخبات الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا

أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، التي أجريت مساء الأحد، بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك الأمريكية (فجر اليوم الاثنين بتوقيت جرينيتش)، عن وقوع منتخبات كل من الولايات المتحدة وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي في المجموعة الأولى.


فيدال وميسي - 4.07.2015

وضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل والإكوادور وهايتي وبيرو، فيما جاءت المكسيك وأوروجواي وجامايكا وفنزويلا في المجموعة الثالثة، وجمعت المجموعة الرابعة بين منتخبات الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا.

هذا، وستخوض الولايات المتحدة بقيادة يورغن كلينسمان المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 3 يونيو في سانتا كلارا، كاليفورنيا، أمام كولومبيا ومن ثم تواجه كوستاريكا في السابع من الشهر وأخيرا باراغواي في 11 منه فيما اصطلح عليها بتسمية "مجموعة الموت".

وستكون مجموعة الدولة المنظمة متطلبة جدا مع وجود منتخبين وصلا لربع نهائي بطولة العالم الأخيرة في البرازيل وهما كولومبيا وكوستاريكا وكذلك باراغواي التي بلغت نصف نهائي كوبا 2015. أما الأرجنتين فلديها فرصة الثأر من تشيلي التي هزمتها في نهائي البطولة الأخيرة عام 2015 في سانتياغو بركلات الترجيح 4-1 (صفر-صفر)، وهما سيتقابلان في افتتاح مباريات المجموعة يوم 6 يونيو.

أبطال العالم خمس مرات البرازيل تنتظرهم على الورق طريق سهلة في دور المجموعات مع منتخبات ليس من المفترض أن تشكل عائقاً أمامهم في منافسات المجموعة الثانية. وتستهل البرازيل المنافسات أمام الإكوادور في 4 يونيو في روز بول، باسادينا. من جهتها يعود لأوروغواي الأكثر تتويجا بالبطولة مع 15 لقباً نجم برشلونة لويس سواريز الذي كان غاب للإيقاف عن البطولة الماضية ومنتظر أن تعبر مجموعتها مع بطلة الكأس الذهبية المكسيك مع أفضلية ورقية لهما على جامايكا وفنزويلا.


ليونيل ميسي


اليكسيس سانشيز

مقالات متعلقة

Got