الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

نشاطات الإسعاف الأولي بالإعدادية الشاملة في جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 21/02/16 21:10,  حُتلن: 21:16

الأستاذ بهاء جربان مدير المدرسة:

الهدف من هذه الفعالية هو تقديم الإرشاد للطلاب حول أسس ومبادئ الإسعاف الأولي، بهدف تزويد الطلاب بآليّات للتّصرّف في حال التّعرّض لإصابات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الإعدادية الشاملة في جسر الزرقاء جاء فيه ما يلي: "نظّمت إدارة المدرسة الإعدادية محاضرات وفعاليات في موضوع الإسعاف الأوّلي، وذلك ضمن برنامج التعليم اللامنهجي المخطط والذي تعتمده المدرسة بهدف توعية وتثقيف الطلاب، وصقل أفراد معطائين للمجتمع ودمجهم في حياة المجتمع وحثّهم على التّطوّع في بلدهم".


جانب من الطلاب


وأضاف البيان: "وقدم المسعفان، محمد عودة وعدي حلو، محاضرات للطلاب حول كيفيّة التّصرف في الحوادث المختلفة وفي حال وقوع إصابات في الأنفس وفي أوقات الأزمات المختلفة. كما شملت المحاضرات تطبيق عملي لوسائل الإسعاف الأوّلي وقام الطلاب بالعمل على هذه المهارات، حيث تعلم الطالب كيفيه تثبيت الكسور، معالجة الحروق، عمليات الإنعاش وتقديم العلاج في حالة الاختناق وحالات التسمم".

وتابع البيان: "وقال الأستاذ بهاء جربان، مدير المدرسة إنّ الهدف من هذه الفعالية هو تقديم الإرشاد للطلاب حول أسس ومبادئ الإسعاف الأولي، بهدف تزويد الطلاب بآليّات للتّصرّف في حال التّعرّض لإصابات ومخاطر، وزرع الوعي لدى الطلبة وإثرائهم بالمهارات الحياتية".

واختتم البيان: "ونخصّ بالذّكر وبكل فخر بأنّ المدرسة الاعدادية الشاملة تحرص دائمًا على إهداء كلمة شكر لكل إنسان يعطي من وقته لأجل مصلحة طلابنا فلذات أكبادنا، "ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله"، فقد قدّم مدير المدرسة ونائبه الاستاذ نظمي عماش، للمسعفين الشابين، شهادات شكر وتقدير على جهودهم وإبداعهم في تقديم المحاضرات الهامة للطلاب، دمتم ذخرًا لمجتمعكم عامّة وجسر الزرقاء خاصّة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة