الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

تطبيق مايكروسوفت للترجمة الفورية يضيف ميزات جديدة

كل العرب
نُشر: 21/02/16 14:07,  حُتلن: 16:29

يمكن الآن لمستخدمي تطبيق ترجمة مايكروسوفت على أندرويد الاستفادة من خاصيّة الترجمة دون اتصال بالإنترنت

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق Microsoft Translator للترجمة على نظامي أندرويد وآي أو إس iOS وفّرت من خلاله ميّزات جديدة لمنافسة تطبيق ترجمة جوجل الذي يحظى بشعبية على هذه الأنظمة.

ويمكن الآن لمستخدمي تطبيق ترجمة مايكروسوفت على أندرويد الاستفادة من خاصيّة الترجمة دون اتصال بالإنترنت، حيث تدعم هذه الخاصيّة تسع لغات هي الروسية، والإيطالية، والصينية، والإسبانية، بالإضافة إلى البولندية، والفرنسية، والألمانية، والبرتغالية وأخيرًا الفيتنامية.

وقالت مايكروسوفت في مدونتها الرسمية إن خاصيّة الترجمة دون اتصال بالإنترنت على أندرويد مبنية باستخدام مُحرك ذكي يعتمد على تقنيات التعلّم الذاتي العميق Deep Learning، وهو نفس المُحرك المُستخدم في برنامج سكايب، وترجمة مايكروسوفت على الإنترنت.

ترجمة النصوص من خلال الكاميرا

وعلى الجانب الآخر، أطلقت مايكروسوفت تحديثًا لتطبيقها على نظام آي أو إس، الذي تعمل به أجهزة آيفون وآيباد من شركة آبل، حيث أصبح بإمكان مُستخدمي هذه الأجهزة ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور من خلال توجيه الكاميرا نحو النص.

وتدعم خاصيّة ترجمة النصوص من الصور 21 لغة من بينها الصينية، والتركية، والفرنسية، والألمانية، بالإضافة إلى الهولندية، والإنكليزية، والإيطالية، واليابانية.

ويتوفر تطبيق مايكروسوفت للترجمة الفورية مجانًا في متجر جوجل بلاي لمُستخدمي أندرويد، ومتجر آب ستور بالنسبة لمُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.

مقالات متعلقة