الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

أهالي باقة يعربون عن غضبهم بعد قيام معلم بعرض فيلم يحتوي على لقطات إباحية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/02/16 22:19,  حُتلن: 07:51

عماد سامي زامل أبو مخ:

نرفض ونستنكر عرض الفيلم الذي عرضه معلم المدرسة على طلاب وطالبات كونه يحتوي على مقاطع إباحية التي تؤثر سلبيا على ابنائنا

المربي سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية:

باقة الغربية على مفترق طرق ولا يمكن أن نتهاون ونتساوم من دون الله سبحانه وتعالى

البلدية جاءت من أجل أن تحرص على الثوابت وإذا ارادت أن تلعب لعبة القط والفأر فإنني اقولها لهم مرة أخرى بأن لا يمتحنوا غضب الحمهور في باقة

باسل بيادسة القائم بأعمال رئيس بلدية باقة:

أخذنا على عاتقنا معالجة الموضوع وبيد من حديد

أود أن اشكر شباب نادي هداية الذين تروا واعطونا الوقت الكاف لمعالجة الأمر على أحسن صورة

نتحمل كامل المسؤولية ونستنكر بشدة ما حصل إن عرض الفيلم خطأ فادح ولا نسمح بعرض مثل هذه الأفلام

الشيخ حسن أبو مخ:

نفتخر بكل معلم جاء ليؤدي رسالته التعليمية بأمانة وإخلاص وبصورة مهنية

في أعقاب قضية عرض فيلم "عمر الفلسطيني" في إحدى المدارس في مدينة باقة الغربية على يد أحد المعلمين والتي أثارت ضجة كبيرة، عقد مساء السبت إجتماع في ديوان باقة بحضور المئات من أهالي البلدة من رجال دين وسياسة وشخصيات إجتماعية، وذلك إحتجاجا وإستنكارا لما جرى، حيث طالب الحضور بفصل المعلم بشكل فوري وعدم تمرير القضية مر الكرام، ومعالجتها بالصورة الممكنة.

جانب من الحضور خلال الإجتماع 

افتتح الإجتماع بكلمة قدمها عماد سامي زامل أبو مخ الذي، وقال: "نشكر كل من شارك في هذا الإجتماع الكبير الذي يبين مدى غيرتكم على مصلحة ابنائكم وبناتكم. نحن نرفض ونستنكر عرض الفيلم الذي عرضه معلم المدرسة على طلاب وطالبات، كونه يحتوي على مقاطع إباحية التي تؤثر سلبيا على ابنائنا. لن نقبل أن يتم تمرير مواد غير أخلاقية ومنافية لديننا وأعرافنا التي تربينا عليها".

هذا، وتخلل الإجتماع كلمات غاضبة من قبل شخصيات مسؤولة، وقد أكدوا على تشكيل لجنة مهنية لمتابعة القضية ومعاقبة المعلم عما قام به.

وقال رئيس اللجنة الشعبية المربي سميح أبو مخ: "باقة الغربية على مفترق طرق ولا يمكن أن نتهاون ونتساوم من دون الله سبحانه وتعالى. لم يبق لنا شيء في هذه البلاد لا ارض ولا وطن. لم يبق لنا سوى ديننا، ولا يحق لأي مسلم في هذه البلاد المساومة على الدين. نوجه نداء لرئيس بلدية باقة والاعضاء ونقول لكم رجاء لا تمتحنوا أهل البلدة، لان باقة تستطيع أن تزلزل قوانا. البلدية جاءت من أجل أن تحرص على الثوابت وإذا ارادت أن تلعب لعبة القط والفأر فإنني اقولها لهم مرة أخرى بأن لا يمتحنوا غضب الحمهور في باقة".

القائم بأعمال رئيس بلدية باقة باسل بيادسة، قال: "لقد أخذنا على عاتقنا معالجة الموضوع وبيد من حديد. أود أن اشكر شباب نادي هداية الذين تروا واعطونا الوقت الكاف لمعالجة الأمر على أحسن صورة. نحن نتحمل كامل المسؤولية ونستنكر بشدة ما حصل. إن عرض الفيلم خطأ فادح ولا نسمح بعرض مثل هذه الأفلام. نحن جاهزين لأي إقتراح لإقامة لجان مختلفة لدعم المسيرة التعليمية او أي صعيد آخر. نحن لسنا أقل غيرة منكم على ابنائنا كذلك الأمر بالنسبة للجميع".
وأضاف قائلا: "كان هنالك إقتراحات عديدة بالنسبة للمعلم متها فصل المعلم نهائيا وأي قرار سيخرج سيرضي أهالي باقة الغرببة".

وتحدث الشيخ حسن أبو مخ، وقال: "نحن نفتخر بكل معلم جاء ليؤدي رسالته التعليمية بأمانة وإخلاص وبصورة مهنية، أما أن يعرض أمام الطلاب والطالبات فيلم فيه لقطات غير أخلاقية فإن هذا التصرف لن نقبل به ولا بأي شكل من الأشكال. علينا أن نقف وقفة واحدة كي نوصل باقة الى بر الأمان".
كما وقدم الشيخ جهاد كتانة كلمة شرح فيها عن اللقطات الإباحية المعروضة في الفيلم ومدى خطورتها على الطلبة.

الشيخ أمجد قعدان الذي أثار القضية قال: "نحن على علم في موضوع الفيلم منذ أكثر من اسبوعين لكننا قررنا أن نعطي مجال للبلدية معالجة الأمر إلا أننا لم نرَ أي تقدم في القضية، لذلك قررنا أن نطلع الجمهور حول ما جرى كي يكون الجميع على إطلاع حول خطورة تصرف المعلم الذي عرض فيلم فيه لقطات جنسية. من شدة غيرتنا وحرصنا على ابنائنا واجهنا الأمر حتى نوقف نثل هذه الأعمال المرفوضة جملة وتفصيلا".

مقالات متعلقة