الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

سخنين: طه حسين تستضيف الكاتبة حياة بلحة أبو شميس والمعالجة بالفن زكية مصاروة

أمين بشير -
نُشر: 18/02/16 20:15,  حُتلن: 20:20

كان باستقبال الكاتبة مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا مربيا الصف جميل معلوف وايناس زبيدات معلمة اللغة العربية للصف

تمّ يوم السبت الماضي استضافة الكاتبة حياة بلحة ابو شميس والمعالجة بالفنون زكية مصاروة في مدرسة طه حسين الاعدادية وذلك تلبية لدعوة وجهتها ادارة المدرسة للكاتبة بواسطة الطالبة تسنيم قسوم من الصف السابع والتي تربطها علاقة وطيدة مع الكاتبة بلحة والمعالجة زكية. حيت تمّ التعارف بينهم خلال مكوث الطالبة تسنيم بالمستشفى وتلقي العلاج من قبل زكية والتي كانت حلقة الوصل بين تسنيم والكاتبة.


خلال الفعاليات

الكاتبة حياة بلحة أبو شميس: كاتبة ومربية من مواليد مدينة يافا (تل أبيب). تشغل الكاتبة منصب مديرة مدرسة ابتدائية (مدرسة الاخوة العربية الابتدائية_يافا)
بدأت الكاتبة منذ أربع عشرة سنة مسيرة كتابة أدب الأطفال التي بدورها تناولت هذه القصص قضايا ومواضيع خاصة بعالم الطفل لما تحتويه من قضايا تربوية وعاطفية وعلاجية. أصدرت الكاتبة خلال مسيرتها الكتابية تسعة قصص متنوعة المواضيع والقضايا.

كان باستقبال الكاتبة مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا مربيا الصف جميل معلوف وايناس زبيدات معلمة اللغة العربية للصف المعلمة هناء ابو صالح مركز اللغة العربية الاستاذ احمد لوانسة مركزة طبقة السوابع المربية ناديا ميعاري ونائبة المديرة المربية فاتنة نمارنة كذلك والدة الطالبة تسنيم قسوم وطلاب الصف السابع.

في البداية رحبت الطالبة تسنيم قسوم بالضيوف وعبرت عن انفعالها وتشوقها للقاء الكاتبة للمرة الاولى حيث اقتصرت العلاقة فيما بينهما بالماضي على المحادثات التلفونية والمراسلة كذلك عرض طلاب الصف اعمالهم الادبية وابداعاتهم باللغة العربية المسرحية وغيرها بعدها كان دور الكاتبة بلحة بالتعريف على نفسها وعلى مسيرتها بكتابة قصص الاطفال تلتها ورشة العمل مع المعالجة بالفنون حيث تفاعل طلاب الصف بالورشة وعبروا عما يجول في خاطرهم.
وفي نهاية اللقاء اختارت الكاتبة بلحة احدى قصصها وقرأتها امام الطلاب واستمعت إلى أسئلتهم. كما تم شكر وتكريم الكاتبة بلحة والمعالجة زكية من قبل اسرة المدرسة.

مديرة المدرسة المربية سلوى أبو ريا شكرت الكاتبة حياة بلحة والمعالجة زكية على زيارتهما للمدرسة وعلى ما قدموه للطالبة تسنيم وطلاب الصف السابع كذلك شكرت مربي الصف ومعلمة اللغة العربية على المجهود الذي قاموا به لتفعيل الطلاب والتحضير لهذا اللقاء. وأثنت على الطالبة تسنيم لقيامها بمهمة تقديم جميع فعاليات اللقاء ببراعة التقديم والثقة بالنفس العالية. وشكرت والديّ تسنيم على دعمهم وحسن استقبالهم للضيفتين.
 

مقالات متعلقة