الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

إقامة لجنة جديدة تعنى بموضوع العيش المشترك في الهستدروت

كل العرب
نُشر: 17/02/16 16:08,  حُتلن: 16:12

كتلة الجبهة في الهستدروت في بانها:

تضمّ اللجنة 15 عضوا من الأحزاب المختلفة الممثلة في بيت منتخبي الهستدروت، ويمثّل كتلة الجبهة أربعة أعضاء 

أعرب جميع المتحدّثين في اللجنة على أهمّيّة إقامة مثل هذه اللجنة في الأوضاع الحاليّة حيث تستثري العنصريّة المعادية للعرب في المجتمع عامةً وحتّى في أماكن العمل

إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في الهستدروت جاء فيه ما يلي: "بمبادرة كتلة الجبهة في الهستدروت، واعتمادا على الاتفاق الائتلافي أقر بيت منتخبي الهستدروت في إجتماعه الأخير إقامة لجنة جديدة خاصة تعنى بموضوع المساواة و"العيش المشترك" برئاسة النقابي الجبهوي ماجد أبو يونس عضو قيادة الهستدروت".


خلال الاجتماع

وأضاف البيان: "وتضمّ اللجنة 15 عضوا من الأحزاب المختلفة الممثلة في بيت منتخبي الهستدروت، ويمثّل كتلة الجبهة أربعة أعضاء فيها هم: ماجد أبو يونس، ميسم جلجولي، ومور ستولر، والون لي غرين. هذا وعقدت اللجنة اجتماعها الاول يوم الثلاثاء الأخير حيث استعرض رئيس اللجنة النقابي ماجد أبو يونس رؤيا اللجنة وأهدافها الأساسيّة مطالبًا الأعضاء باحضار الاقتراحات المناسبة والعملية لاقرار برنامج عمل سنوي في الاجتماع القريب القادم".

وتابع البيان: "وأكّد أبو يونس في بيانه على أهمّيّة تدريس اللغة العربية كأداة تفاهم أساسيّة بين الشعبين إضافة إلى أهمّيّة التّأكيد على المساواة في القبول للعمل وفي التّعامل اليومي داخل أماكن العمل وأهمّيّة نقل التّجارب الايجابية في العيش المشترك على مستوى التّعاون بين ألوية الهستدروت المختلفة وفي أماكن العمل والتي تضمّ يهودًا وعربًا في مجالات تنظيم نشاطات مشتركة رياضيّة وثقافيّة واجتماعيّة".

واختتم البيان: "هذا وكان قد افتتح الجلسة سكرتير بيت منتخبي الهستدروت السيّد ناحوم أسد مرحّبا باقامة اللجنة الجديدة مؤكّدا على أهمّيّتها في الظروف الحالية، كما وحيّا الاجتماع كل من القائم باعمال رئيس الهستدروت السيّد كوخافي ميخائيل، ورئيس دائرة تعميق المساواة ورئيس كتلة الجبهة في الهستدروت النّقابي سهيل دياب. هذا وحضر الجلسة أيضا كل من رئيس المعهد اليهودي العربي في بيت بيرل السيد فاروق عمرور ورئيسة نعمت في منطقة تل-ابيب – يافا السيدة لانجير. وأعرب جميع المتحدّثين في اللجنة على أهمّيّة إقامة مثل هذه اللجنة في الأوضاع الحاليّة حيث تستثري العنصريّة المعادية للعرب في المجتمع عامةً وحتّى في أماكن العمل، وأعربوا عن إستعدادهم للمساهمة في تحقيق أهداف اللجنة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY