الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

بلدية الناصرة تدعو الجبهة للإئتلاف.. سلّام: دعوتنا صادقة – حكيم:نبحث الموضوع بجدية

كل العرب
نُشر: 16/02/16 18:21,  حُتلن: 21:51

علي سلام:
وجهت رسالة خطية بشكل رسمي بناءً على طلب اعضاء البلدية عن الجبهة

في كل جلسة للمجلس البلدي وفي كل مناسبة كنت ادعو جميع الكتل والتيارات للإنضمام الى اتئلاف شامل من اجل مصلحة المدينة واهلها

 دعوتنا دعوة صادقة وجدية لأننا نريد الأفضل للناصرة واهلها

اعلنت عن عام 2016 هو عام الإنجازات والمشاريع، ومن ناحيتي طالما المشاريع ستصب في نهاية المطاف بمصلحة المواطن النصراوي ومدينة الناصرة، فلا مشكلة في أن تكون البصمة فيها للجميع



عزمي حكيم:
تلقى مكتب الجبهة دعوة رسمية موقعة من رئيس البلدية علي سلام، تدعو كتلة الجبهة للإنضمام الى الإئتلاف في المجلس البلدي

الجبهة وبعد تلقيها الدعوة، اكدت منذ اللحظة الأولى انها ستدرس الموضوع بجدية تامة

سكرتير الجبهة اصدر دعوة لاعضاء المكتب من اجل بحث الموضوع بجدية ودراسته بشكل شامل

اخشى ما اخشاه ان لا تكون دعوة علي سلام صادقة وان تكون من اجل الضغط على ائتلافه الحالي فقط

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان بلدية الناصرة أبرقت برسالة خطية تدعو من خلالها كتلة جبهة الناصرة للإنضمام الى الإئتلاف في المجلس البلدي، من منطلق سعي ادارة البلدية ورئيسها علي سلام لتشكيل ائتلاف شامل، كما صرّح منذ توليه ادارة البلدية.

وقال علي سلام في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"بالفعل، فقد وجهت رسالة خطية بشكل رسمي بناءً على طلب اعضاء البلدية عن الجبهة، علمًا انني في كل جلسة للمجلس البلدي وفي كل مناسبة ادعو جميع الكتل والتيارات للإنضمام الى اتئلاف شامل من اجل مصلحة المدينة واهلها، ولكن هذه المرة استجبنا لمطلب الجبهة وقدمنا رسالتنا على أمل ان يكون توجههم وردهم ايجابي بهذا الشأن، لأن دعوتنا دعوة صادقة، وكما اعلنت في وقت سابق فإن عام 2016 هو عام الإنجازات والمشاريع، ومن ناحيتي طالما المشاريع وهذه الإنجازات ستصب في نهاية المطاف بمصلحة المواطن النصراوي ومدينة الناصرة، فلا مشكلة في أن تكون البصمة فيها للجميع".

واضاف:"إذا كان رد الجبهة ايجابي فسنشكل لجنة للتفاوض من اجل التوصل الى تفاهمات في هذا الشأن، واذا كانت النية صافية كما نقولها بلغتنا العامية فـ أهلًا وسهلًا بكل شخص سيعمل جاهدًا من اجل المصلحة العامة بعيدًا عن المآرب الشخصية والنزاعات الضيقة، واستغلها منصة لأدعو من خلالها جميع التيارات لنضع ايدينا بأيدي بعض وننهض ونسمو بناصرتنا الى اعلى المراتب".

من جهته عقّب د. عزمي حكيم عضو البلدية عن الجبهة لموقع العرب:"حقًا، لقد تلقى مكتب الجبهة دعوة رسمية موقعة من رئيس البلدية علي سلام، تدعو كتلة الجبهة للإنضمام الى الإئتلاف في المجلس البلدي، وذلك استجابةً لمطلب كنّا قد أدلينا به خلال جلسة المجلس البلدي الأخيرة، فرئيس البلدية وفي كل جلسة يوجه للجميع دعوة للإنضمام الى ائتلاف شامل، وخاصة للجبهة، وفي كل مرة كنّا نرد عليه، أنه اذا كانت نواياه صادقة حقًا ويريدنا ان ننضم للإئتلاف فنحن لسنا العنوان فللجبهة مؤسساتها ومكتبها الذي يتم اتخاذ هذا القرار من خلاله، وهو أدرى بذلك، فقد قضى في صفوفها 20 عامًا ويعرف كل المعرفة القنوات التي يمكن من خلالها ان يتوجه لها".


واضاف:"الأهم من ذلك، ان الجبهة وبعد تلقيها الدعوة، اكدت منذ اللحظة الأولى انها ستدرس الموضوع بجدية تامة، وبالفعل فقد أصدر سكرتير الجبهة دعوة لأعضاء المكتب من اجل بحثه بشكل موسع، خاصةً وان توجهنا في هذا الخصوص هو توجه ايجابي لأن مصلحة الناصرة وأهل الناصرة أولًا واخيرًا".
وقال د. حكيم في معرض حديثه:"اخشى ما اخشاه، وهذا رأيي الشخصي بهذا الخصوص بعيدًا عن رأي الجبهة، ان لا تكون دعوة رئيس البلدية دعوة صادقة، وان تكون من اجل الضغط على الكتل التي شكلها معها ائتلافه في وقت سابق، علمًا اننا نلمس تدهور الأوضاع ما بينهم، وهذا ما بدا جليًا في جلسة المجلس البلدي الاخيرة التي صوّتنا خلالها مع 3 مشاريع طرحتها ادارة البلدية في الوقت الذي صوّت افراد من الإئتلاف القائم حاليًا ضدها، ولولا تصويتنا لسقطت هذه المشاريع".
واضاف:"ما لا نريده وما لا نتمناه ان تكون هذه الدعوة من اجل استرجاع الإئتلاف الضيق السابق".

مقالات متعلقة