الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

جوارديولا يحاول البحث عن حلول لدفاع بايرن ميونخ قبل مواجهة تورينو

كل العرب
نُشر: 16/02/16 14:22,  حُتلن: 18:06

قد يصبح بن عطية، الذي لم يشارك بعد مع بايرن ميونيخ خيارًا يستند عليه في الخط الدفاعي خاصة وأن طوله 1.90 متر كما يبلغ طول تاسكي 1.86 متر

سيكون فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي يسعى إلى تحقيق الثلاثية، سعيداً أن مباراة الذهاب لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجمعه بتورينو ستقام بعد أسبوع وهو ما يعطي بيب جوارديولا، المدير الفني، وقتا إضافيا للتأمل في خياراته الدفاعية.


لاعبو بايرن ميونخ خلال احتفالهم في إحدى المباريات

وانتابت بايرن ميونيخ حالة من الصدمة بعدما أصيب هولغر بادشتوبر بكسرٍ في الكاحل خلال تدريبات الفريق يوم السبت وتأكّد غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم. وكانت الإصابة الرابعة الكبرى لبادشتوبر تركت فريق بايرن ميونيخ خالياً من لاعبي قلب الدفاع خاصة وأن جيروم بواتينغ سيغيب لشهرين قادمين بسبب إصابة في الفخذ كما أن خافي مارتينيز سيغيب عدّة أسابيع لإجرائه عملية جراحية بالركبة.

أما مهدي بن عطية فقد عاد لتوّه إلى التدريبات الجماعية يوم السبت الماضي بعد شفائه من إصابة عضلية، ولم يشرك غوارديولا حتى الآن المدافع سيردار تاسكي، الذي انضمّ إلى بايرن ميونيخ الشهر الماضي على سبيل الإعارة لتعويض غياب بواتينغ ومارتينيز، وذلك لتعرضه لارتجاج في المخ في أولى تدريباته مع الفريق.

ودفع غوارديولا بلاعب الوسط جوشوا كيميتش في الخط الخلفي خلال المباريات الماضية وبديفيد ألابا إلى جواره يوم الأحد خلال المباراة التي فاز بها الفريق على أوغسبورغ
وأثنى غوارديولا على كيميتش، قائلاً: "من المستحيل تقريبا أن يلعب بشكل أفضل من ذلك خاصة وأنه ظهر بصورة جيّدة في المباراة الأخيرة". كما أنه منح ألابا تقديرا عاليا، لكن عليه أن يسلم بأن ميونيخ قد يواجه مشكلة ضخمة في الكرات العالية عندما يواجهون فريقا كبيرا مثل يوفنتوس.


جوارديولا

وقال غوارديولا: "الموقف ليس مثالياً. نواجه أحد أقوى الفرق في أوروبا"، وأضاف: "كل الفرق في العالم أقوى مننا في الكرات الهوائية". جاء هذا في إشارة منه إلى قصر قامة المدافعين الذين خاضوا مباراة أمس الأول الأحد حيث يبلغ طول كيميتش 1.76 متر وألابا 1.80 متر والظهيرين فيليب لام 1.70 متر وخوان بيرنات 1.70 متر.

وقد يصبح بن عطية، الذي لم يشارك بعد مع بايرن ميونيخ، خيارًا يستند عليه في الخط الدفاعي خاصة وأن طوله 1.90 متر كما يبلغ طول تاسكي 1.86 متر.

وأفادت صحيفة كيكر الرياضية أن غوارديولا يرى إيجابيات في تشكيلة الفريق الحالية لأن "لاعبي خط الوسط لديهم نوعية مختلفة لبناء الهجمات". بعد كل هذا، بايرن ميونيخ بوجه عام وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر بوجه خاص يواصلون العمل بنفس القوة والفاعلية في الهجوم.
 

مقالات متعلقة

Got