الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

المعارضة في بلدية باقة تطالب عقد جلسة طارئة لبحث عمل شركة الجباية والبلدية ترد

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 15/02/16 20:07,  حُتلن: 23:40

عضو المعارضة طه عنبوسي:

توجهت كتلة المعارضة عدة مرات لمدير عام البلدية وإلى رئيس البلدية من أجل عقد جلسة طارئة لبحث وطلب وقف عمل شركة الجباية إلا أنّ رئيس البلدية لم يستجيب ولم يرد على رسالتنا

بلدية باقة الغربية في بيانها:

يمكن للمواطنين التوجه لأعضاء البلدية لتقديم أي مساعدة يحتاجونها في حال وجود أي اشكالات تذكر

نتوجه لأهلنا الكرام كأعضاء مهنيين وواقعيين بعيدا عن الشعارات الرنانة، طالبين منهم تسديد مستحقاتهم

بعث أعضاء كتلة المعارضة في بلدية باقة الغربية برسالة عاجلة لرئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ يطالبون اياه بعقد جلسة طارئة لبحث عمل شركة الجباية التي تعمل لصالح البلدية وتقوم بخروقات واعتداءات على مواطني مدينة باقة الغربية بحسب ادعاءات أعضاء كتلة المعارضة وفق ما افاد به عضو المعارضة طه عنابوسي خلال حديث خاص له لموقع العرب والذي أشار إلى أنّ: "موظفي شركة الجباية يتصرفون بهمجية وبشكل غير قانوي ويعتدون على المواطنين بشكل غير اخلاقي حيث أسفرت آخر الاعتداءات بتحويل مواطنين لتلقي العلاج بسبب إصاباتهم اثر الاعتداء عليهم من قبل أفراد شركة الجباية" على ح تعبيره.


طه عنابوسي

وأضاف عنابوسي: "لقد توجهت كتلة المعارضة عدة مرات لمدير عام البلدية وإلى رئيس البلدية من أجل عقد جلسة طارئة لبحث وطلب وقف عمل شركة الجباية إلا أنّ رئيس البلدية لم يستجيب ولم يرد على رسالتنا.
هذا وقد أشار عنابوسي في ختام حديثه إلى أنّ: "كتلة المعارضة ستتوجه للقضاء وإلى وزارة الداخلية اثر الخروقات لشركة الجباية ورفض رئيس البلدية بعقد جلسة بهذا الشأن، كما أن كتلة المعارضة ستقوم بمجموعة من الخطوات الشعبية والجماهيرية من أجل الضغط على رئيس البلدية لوقف عمل شركة الجباية".
هذا وأصدرت بلدية باقة الغربية بيانا اعلاميًّا ردًّا على ادعاءات المعارضة، وجاء فيه ما يلي : "بيان بلدية باقة الغربية للأهالي الكرام، بسم الله الرحمن الرحيم، على اثر اجتماع مطوّل عقدته ادارة بلدية باقة الغربية، حول القضايا المتعلّقة بالحجوزات على أهلنا الكرام في باقة، وعلى الرغم من الضغوطات التي تمارسها وزارة الداخلية على البلدية، الممثلة بالمحاسب المرافق، وهو المسؤول المباشر عن قضايا الجباية، قررت بلدية باقة الغربية ما يلي: ايقاف الحجوزات في بيوت المواطنين المدينين، وذلك لمدة 14 يومًا، بدءًا من اليوم".
وأضاف البيان: "من المهم أنّ نؤكّد أنّ الحجوزات التي ينفذها قسم الجباية، في هذه الأيام، تتعلّق بالعام 2015 وما قبله. بما أن غالبية أهلنا في باقة يدفعون مستحقات ضريبة الأرنونا، دون اشكالات تذكر، فإننا نتوجّه إلى أهلنا الذين لم يسددوا دينهم للبلدية، أن يتوجهوا لقسم الجباية وانتهاز الفرصة لتسديد مستحقاتهم، خلال الفترة المذكورة أعلاه".
واختتم البيان: "كما ويمكن للمواطنين التوجه لأعضاء البلدية لتقديم أي مساعدة يحتاجونها في حال وجود أي اشكالات تذكر. ستقوم البلدية خلال الأيام القريبة بعقد جلسة لبحث آلية عمل جديدة تحددها لشركة الجباية مستقبلا، آخذين بعين الاعتبار كرامة واحترام أهلنا وحرمات البيوت في بلدنا. نتوجه لأهلنا الكرام كأعضاء مهنيين وواقعيين، بعيداً عن الشعارات الرنانة، طالبين منهم تسديد مستحقاتهم، خلال الفترة المذكورة، لتجنّب أي احراجات مستقبلية. نسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير لأهلنا وبلدنا، والله المستعان" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة