أخبارNews & Politics

أم الفحم: محاضرات حول الاستعمال الآمن للانترنت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: مؤسسة ميزان تقدم عدة محاضرات حول الاستعمال الآمن للانترنت

مؤسسة ميزان في بيانها:

هذه المحاضرات هي بمثابة ارشاد الطلاب على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي خاصة في الايام الاخيرة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة ميزان جاء فيه ما يلي: "شاركت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة اليوم الاثنين بعدد من المحاضرات حول الانترنت الآمن أمام قسم كبير من طالبات مدرسة خديجة الثانوية للبنات في مدينة أم الفحم قدمها الاستاذ احمد دهامشة من مؤسسة ميزان حيث تم عرض شرائح محوسبة وشرح مفصل حول مخاطر واسقاطات الاستخدام الخاطئ لشبكة الانترنت وذلك ضمن أسبوع الإبحار الآمن في الانترنت، وبهدف توعية الطلاب حول السلوك السليم والصحيح للإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعية".


خلال المحاضرات

وأضاف البيان: "هذه المحاضرات هي بمثابة ارشاد الطلاب على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي خاصة في الايام الاخيرة والتي تم فيها تقديم لوائح اتهام ضد شبان عرب ضمن مخالفات تمت من خلال الفيسبوك. حيث عرض الاستاذ احمد دهامشة نماذج لملفات من أروقة المحاكم حول لوائح اتهام لمخالفات تحريض على العنصرية والعنف واختراقات وسرقات تحدث في الشبكة وانتهاك الخصوصيات. بالإضافة إلى مهارات الابحار الآمن في الانترنت مع التركيز على الاستعمال السليم والحكيم للشبكات الاجتماعيّة. وتسليط الأضواء وزيادة الوعي عندهم للمخاطر الناجمة من استعمال الانترنيت بشكل غير مراقب وتذويت قيم الاستعمال الحكيم للشبكة واكتساب أنماط سلوكيّة صحيحة عند الابحار في الشبكة".

واختتم البيان: "وتمحورت المحاضرة، التي كانت تحت عنوان "الانترنت سلاح ذو حدين"، بتعريف شامل ومفصل عن شبكة الانترنت والتي لا يوجد لها مدير ولا يوجد لها مراقب ولا حارس ولا من يقرر ما هو مسموح او غير مسموح، وتم التطرق كذلك الى المخالفات التي قد تحدث من خلال الانترنت واهمها مخالفات جنائية تتعلق بالأخلاقيات مثل التحرش الجنسي والاساءة او امنية مثل دعم وتأييد لمنظمات ارهابية ، او منشورات تحوي في داخلها تحريض على العنف والعنصرية، ومخالفات أخرى. وقد أبدى الطلاب اهتمام واضح لسماع هذه المعلومات وتم طرح عدة اسئلة متعلقة بهذا الموضوع والتي أظهرت مدى الاستعمال المكثف لطلاب المدارس الاعدادية والثانوية لصفحات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك" إلى هنا نصّ البيان.
 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة