أخبارNews & Politics

مجد الكروم: المكتبة العامة تستضيف ب. رياض اغبارية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
غيوم متناثرة
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
غيوم متناثرة
22

قطاع غزة
غيوم قاتمة
22

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجد الكروم: المكتبة العامة تستضيف البروفيسور رياض اغبارية والمحاضرة وفاء عبد الغني

استضافت إدارة المكتبة العامة في مجد الكروم، مساء يوم أول أمس الخميس، وضمن سلسلة نشاطاتها تحت عنوان "لقاء الشهر"، كل من البروفيسور رياض اغبارية رئيس قسم الصيدلة في جامعة بئر السبع في محاضرة تحت عنوان "التميز في التعليم العالي"، والمحاضرة ا

قدّم  البروفيسور رياض اغبارية رئيس قسم الصيدلة في جامعة بئر السبع محاضرة تحت عنوان "التميز في التعليم العالي"

المحاضرة الاكاديمية وفاء عبد الغني قدّمت محاضرة حول "اختيار المهنة في ظل الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي"


استضافت إدارة المكتبة العامة في مجد الكروم، مساء يوم أول أمس الخميس، وضمن سلسلة نشاطاتها تحت عنوان "لقاء الشهر"، كل من البروفيسور رياض اغبارية رئيس قسم الصيدلة في جامعة بئر السبع في محاضرة تحت عنوان "التميز في التعليم العالي"، والمحاضرة الاكاديمية وفاء عبد الغني في محاضرة حول "اختيار المهنة في ظل الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي". وأقيمت المحاضرة في المركز الجماهيري بحضور رئيس المجلس المحلي سليم صليبي ومدير المكتبة العامة علي مناع وحشد كبير من جمهور اهل البلدة، والقرى المجاورة.


خلال الأمسية

في البداية، رحّب علي مناع مدير المكتبة العامة في مجد الكروم بالضيوف البروفيسور رياض اغبارية والمحاضرة الاكاديمية وفاء عبد الغني، وقدم نبذة مقتضبة عن الضيوف، واهمية المحاضرة للطلاب المقبلين على ال حياة الاكاديمية.

هذا، وقدّم البروفسور رياض اغبارية محاضرة حول التميز في التعليم العالي، وكيفية اثبات الطلاب قدرتهم على التميز في مجال الأكاديميا والبحث العلمي الأمر الذي يعزز من وجودنا كأقلية أصلانية يمكن أن تلمع وتتوسع في دائرة العلم والمعرفة، وضرب بذلك امثلة لشخصيات نجحت من من الوسط العربي وصولت لاعلى المستويات. وجدير بالذكر أن البروفيسور إغبارية قد قص على الطلاب مسيرة حياته المهنية والشخصية كونه انحدر من عائلة كثيرة الأولاد وفقيرة وأنه لم يفكر بالتعليم الأكاديمي لكثير من المعيقات، إلى أن لامس الحلم بأرض الواقع وثابر على تحقيق حلمه بأن يجتاز اللقب الأول بنجاح فالثاني والثالث إلى أن حصل على درجة البروفيسوراة! وكيف نال على وظائف عالية ومهمة في مجال التعليم العالي وأنه شغل مناصب مرموقة بفضل تميزه.

بدورها قدمت المحاضرة الاكاديمية وفاء عبد الغني، وهي مستشارة مهنية ومديرة مركز اتجاهات للتوجيه المهني، حيث القت محاضرة حول التعليم العالي وفرص القبول والتسجيل للجامعات، وكيفية اختبار المهنة في ظل الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي، واهمية دور الاهل في مساعدة اولادهم في اتخاذ القرار في اختيار مهنة المستقبل، والسبل والآليات التي من الممكن ان تساهم في بناء خطة تعليم مستقبلية ، تلائم الطالب وتناسبه من ناحية ميوله للموضوع وقدراته الذاتية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي