الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

حاربي شيخوخة البشرة بنظام غذائي سليم ومتوازن

كل العرب
نُشر: 13/02/16 13:18,  حُتلن: 07:18

موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض النصائح والمعلومات الذهبية حول شيخوخة البشرة والعوامل التي قد تسببها أو تعجل في ظهور علامتها

من منّا نحن النساء لا تخشى من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة؟ موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض النصائح والمعلومات الذهبية حول شيخوخة البشرة والعوامل التي قد تسببها أو تعجل في ظهور علامتها.. تابعي معنا لفائدة جمالك ونضارة بشرتك.


صورة توضيحية

ما هي العوامل التي تؤثر على الشيخوخة؟

- العامل الوراثي، وهو العامل الذي يحدد قابلية أو عدم قابلية الشيخوخة المبكرة، اذ تلعب درجة الإصطباغ في الأغشية عبر مادة الميلانين دورًا اساسيًّا لحماية البشرة من تلف العوامل الخارجية. فالميلانين موجودة وراثيًا بكثرة لدى صاحبات البشرة السمراء أكثر من البيضاء.

- العامل الغذائي، حيث أنّ النظام الغذائي غير الصحي وغير المتوازن يؤدي الى تدهور الاغشية، لذا أكثري من الاطعمة الغنية بالبروتيين والفيتامين، واحرصي على تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه، والإكثار من شرب المياه.

- نمط الحياة اليومية، إتباع نمط حياة غير سليم يساهم بإبراز التجاعيد وعلامات الشيخوخة. لذلك ننصحك بالإبتعاد عن التدخين والسهر الطويل. كما أنّ الارهاق الفكري والجسدي والضغوط الحياتية والهموم تسبب ترهّل في البشرة.

مقالات متعلقة