الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

لبنان يستقبل الأسرى في عرس رسمي

من يوسف شداد-
نُشر: 16/07/08 23:08

* الحكومة اللبنانية أعلنت اليوم الاربعاء عطلة رسمية

* الرئيس اللبناني ميشال سليمان وأعضاء من الحكومة وشخصيات سياسية وبرلمانية أخرى بإستقبال الأسرى بمطار لبنان

* نصر الله: ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات

"
لقد قلنا للاسرائيلين في استقبال الاسرى في عام 2004...انتم احتفظتم بسمير قنطار... ستندمون وقد ندموا فعلا"

* سمير القنطار: انا لم اعد الى لبنان الا لكي نعود لفلسطين".

"ادعو الفصائل الفلسطينية الى الوحدة لتحقيق النصر"

* شمعون بيرس: على لبنان ان يخجل من الاحتفالات اذا اراد ان يبقى دولة كسائر دول العالم


عاد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله في كلمته المتلفزة التي القاها امام عشرات الالاف من اللبنانين في الضاحية الجنوبية الى عام 2006 عندما قام مقاتلو حزب الله باختطاف الجنديين الاسرائيليين والى ايام الحرب والعدوان على لبنان قائلا:" لو هزمنا في تموز 2006 لما عاد سمير قنطار واخوانه ولضاع لبنان ".
واضاف نصر الله :"هل هي صدفة ان ينجز الوعد ويتحقق الحلم في تموز؟ ام هي مشيئة الله وارادته المتصرفة في كل شيء".
وتحدث نصر الله عن المفاوضات مع اسرائيل متفاخرا بان حزب الله لم يدع اسرائيل تعلم ما هو مصير الجنديين قائلا ان هذا الوضع زاد من موقف حزب الله قوة في المفاوضات باعتبار ان اسرائيل لو علمت بمصير جندييها لكانت ستفشل المفاوضات.

كلمة سماحة الشيخ حسن نصرالله


وتابع نصر الله:" لقد قلنا للاسرائيلين في استقبال الاسرى في عام 2004...انتم احتفظتم بسمير قنطار... ستندمون وقد ندموا فعلا وهذا الامر كان واضحا في مجلس وزراء العدو".
واثنى حسن نصر اللله على "ثبوت القنطار وثبات مواقفه الراسخة التي كان يعلنها داخل السجن مؤكدا ان قنطار لم يكن يضغط على حزب الله لانجاز الصفقة بسرعة بل كان يعطي قيادته الوقت للوصول الى افضل نتيجة.

كلمة عميد الاسرى اللبنانيين سمير القنطار: قدمت الى لبنان لاعود الى فلسطين
بدأ عميد الاسرى اللبنانيين سمير القنطار بالقاء كلمته امام الحشود الغفيرة في الضاحية الجنوبية بثقة كبيرة بعد ان استقبله الامين العام لحزب الله حسن نصر الله.
وقال سمير القنطار:" الحمد لله اولا الذي مدني بالقوة وثبت اقدامي وزودني بالامل. لقد وصلنا لزمن الانتصارات ولا عودة لزمن الهزائم".
واضاف سمير القنطار:" لقد تحملتم كل الاذى ولم تساوموا على مقاومتكم اننا اذ نستذكر كل شهيد سقط في هذا الوطن وفلسطين دفاعا عن الامة والوطن وفي مواجهة هذا الكيان الغاصب وسنعود لفلسطين انشاء الله انا واخواني المجاهدين في المقاومة الاسرائيلية. فانا لم اعد الى لبنان الا لكي نعود لفلسطين".
ودعا القنطار فصائل المقاومة الفلسطينية للوحدة من اجل تحقيق النصر".
واعلن حسن نصر الله تأييده للرئيس اللبناني ميشال سليمان في كل كلمة القاها خلال خطابه في مطار بيروت عند استقبال الاسرى اللبنانيين.

حسن نصر الله يفاجئ الالاف في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية
وقبل كلمة القنطار فاجأ السيد حسن نصر اللة امين عام حزب الله عشرات الالاف من اللبنانين المحتشدين في الضاحية الجنوبية في بيروت عندما دخل المنصة المركزية للحفل المركزي المعد لاستقبال الاسرى المحررين وراح يعانقهم بحرارة ثم امسك الميكرفون والقى تحية للحشود قائلا:" لقد ولى زمن العزائم وجاء زمن الانتصارات ".

الكلمة القصيرة للسيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله عندما دخل المنصة وعانق القنطار

كلمة الاسير المحرر سمير القنطار امام الشعب اللبناني




وصول الاسرى الى مطار بيروت
وحطت الطائرة العمودية التي اقلت سمير القنطار ورفاقه الاربعة في مطار بيروت الدولي بعد ان قدموا من جنوب لبنان حيث استقبلوا هناك بحفاوة من قبل الالاف من اللبنانيين .
وقال الرئيس اللبناني ميشيل سليمان في كلمته التي استقبل فيها القنطار والاسرى اللبنانيين ان فرحة لبنان ستكتمل حينما يستعيد كامل ارضه المحتلة.


سمير قنطار خلال استقباله في جنوب لبنان ( تصوير وكالة الانباء الفرنسية )

واضاف سليمان:" ان لبنان اليوم يشعر بالفخر والاعتزاز وهو يستقبل المقاومين. عودتكم هي تأكيد على النصر وأشكر كل من عمل على تحقيقها".
وكان في استقبال القنطار ورفاقه شخصيات رسمية وسياسية ودينية لبنانية وعربية في مطار بيروت.





وبعودته الى الاراضي اللبنانية يكون سمير القنطار قضى ثلاثين عاما في السجون الاسرائيلية بعد عملية جمال عبد الناصر والتي نفذها وقادها داخلا عن طريق البحر في مدينة نهاريا في عام 1978 .

شمعون بيرس يهاجم لبنان واحتفالاتها
وأكد رئيس الدولة الاسرائيلية شمعون بيرس في حديث لوسائل الاعلام" ان اسرائيل دفعت ثمنا باهظا من اجل اعادة المقاتلين البطلين لارض الوطن".
وجاءت كلمة بيرس بعد اتمام صفقة التبادل مع حزب الله حيث قال:" اننا نحني رؤوسنا اجلالا للابطال الذين سقطوا دفاعا عن الوطن ونبقى مرفوعين الرأس كما يليق بالاخلاق التي يهتدي اليها شعبنا".




ووجه الرئيس الاسرائيلي انتقادا لاذعا لحزب الله وقيادة الحكومة اللبنانية لانها تحتفل بقاتل كسمير قنطار قائلا" انه على لبنان ان يخجل من هذه الفعلة اذا اراد ان يبقى دولة كسائر دول العالم ".
ووصل الى جنوب لبنان مساء اليوم سمير قنطار ورفاقه الاربعة بزي حزب الله حيث استقبلوا بحفاوة

خلال استقبال الاسرى المحررين الخمسة



خلال استقبال جثامين المقاتلين باجواء احتفالية








مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
236595.11
BTC
0.52
CNY