أخبارNews & Politics

أم الفحم: الشبيبة الشيوعية تعقد يومًا دراسيًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
غائم جزئي
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشبيبة الشيوعية في منطقة ام الفحم تعقد يومًا دراسيًا حافلًا

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الشبيبة الشيوعية في ام الفحم، جاء فيه على شرف المؤتمر السادس وضمن التحضيرات للمؤتمر عقدت الشبيبة الشيوعية فرعي ام الفحم ومصمص يوم دراسي مطول شمل العديد من المحاضرات السياسية وورشات العمل

تحدث النائب جبارين عن اهم التطورات في الساحة السياسية في الفترة الأخيرة وخاصة التصعيد في التحريض على الأقلية العربية وقياداتها


وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الشبيبة الشيوعية في ام الفحم، جاء فيه: "على شرف المؤتمر السادس وضمن التحضيرات للمؤتمر عقدت الشبيبة الشيوعية فرعي ام الفحم ومصمص يوم دراسي مطول شمل العديد من المحاضرات السياسية وورشات العمل، افتتح اليوم غازي قاسم سكرتير المنطقة بتحية الرفاق على نشاطهم، ثم افتتحت ة مرح اغبارية سكرتيرة الشبيبة ام الفحم اليوم بفعالية تعارف بين الرفاق، تحدث فيها الرفاق عن اسباب مشاركتهم وانتسابهم للشبيبة وعن ما يطمحون لتقديمه في المستقبل من خلالها".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "ثم استمع المشاركون الى محاضرة قيمة للنائب الجبهوي د. يوسف جبارين الذي حيّى الشبيبة الشيوعية على المبادرة والعمل وأكد على دور الشبيبة في صقل شخصية الجيل الشاب. ثم تحدث جبارين عن اهم التطورات في الساحة السياسية في الفترة الأخيرة، وخاصة التصعيد في التحريض على الأقلية العربية وقياداتها، حظر الحركة الاسلامية ومؤسساتها، الهجمة المتجددة على الأرض والمسكن، ورؤية الحزب و الجبهة للتحديات التي تواجه الجماهير العربية في مجمل هذه القضايا من منطلق الموقع القيادي والمسؤول.

وتوقف جبارين عند قضايا هدم البيوت وكيفية مواجهة مخاطرها أزاء الحكومة اليمينية المتطرفة، مشيرًا الى الموقف العدائي الواضح للحكومة الاسرائيلية تجاه المواطنين العرب وتحريضها المستمر على الجماهير العربية ومحاولة سحب الشرعية عن الفلسطينيين في طرفي الخط الأخضر. وتطرق جبارين الى مخططات التهجير المقترحة لام الفحم والمنطقة وخطورة هذه المخططات، والى كيفية مواجهتها من قبل الجماهير العربية. وأثار رفاق الشبيبة العديد من الأسئلة والاستفسارات حول القضايا المطروحة".
وتابع البيان: "استمر اليوم الدراسي بتنظيم ورشات عمل مختلفة، الاولى كانت فعالية بطاقات تعريفية لمصطلحات ذات اهمية شديدة وفعالية اخرى كانت فعالية حيث شارك الرفاق في تلك المواقف محتملة الحدوث ولاقت الفعاليتين تجاوباً كبيرًا.
ثم بدأت المحاضرة القيمة للرفيق عصام مخول عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي تحدث فيها بداية عن دور الطلاب في النضال الفلسطيني وعن النضال العربي اليهودي وعن طرق احداث التغيير وواجب سلخ الجماهير اليهودية عن الصهيونية".
وأردف البيان: "ثم تطرق مخول الى جذور القضية الفلسطينية بداية من ظهور المتآمرين عليها منذ القدم وحتى اليوم وبداية الحركات الصهيونية وانهيار الدولة العثمانية وتبلور الحركات المناهضة والمقاومة للمشروع الامبريالي الصهيوني. وبعدها اكمل تاريخ القضية الفلسطينية مع ابراز اهم محطاتها من ثورة البراق 1929 الى الثورة الفلسطينية الكبرى مع التشديد على اسباب اندلاع هذه بتحليل سياسي ثم تحدث عن نشوء عصبة التحرر الوطني وصولًا الى قيام دولة اسرائيل واختتم بإبراز موقف الحزب الشيوعي آنذاك من قرار التقسيم وغيرها من القرارات ودوره في تلك المرحلة وما بعدها، وعن موقفه الحالي من حل القضية الفلسطينية".
وورد في البيان: "ضمن المحاضرات التثقيفية قام وسيم حصري المستشار البرلماني بعرض تفاعلي مبسط شرح من خلاله ادوات العمل البرلماني وكيفية عمل الكنيست متطرقا الى مراحل إقرار القوانين وعن أدوات العمل للتأثير على الرأي العام عارجًا على دور اللجان البرلمانية، حيث شهدت المحاضرة مشاركة وتفاعل من رفاق الشبيبة .
امجد شبيطة القى كلمة قصيرة حث بها عن نجاح اليوم الدراسي وعن اهمية مواصلة العمل والبدء في انشاء خطة مستقبلية لشبيبة المنطقة.
واختتم فراس اغبارية في كلمة تشجيعية في محاولة منه لشحن همم الرفاق من اجل بناء خطة مستقبلية واضحة وموضوعية وشدد على اهمية العمل ومواكبته من اجل مستقبل افضل في منطقة ام الفحم".
واختتم البيان: "في ختام اليوم الدراسي أعرب الرفاق عن سعادتهم لانعقاد اليوم الدراسي وعن الفائدة التي حصلوا عليها من محاضرات الرفاق وأكدوا بأنهم على استعداد وجاهزية للانطلاق في العمل والنشاط المحلي والقطري"، الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شيوعية أم الففحم
بلدي كسيفة يتربع على عرش الدرجة الثانية جنوب ب