أخبارNews & Politics

الولايات المتحدة: بشار الأسد مغناطيس للإرهاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الخارجية الأمريكي: بشار الأسد مغناطيس للإرهاب ويجوع شعبه

جون كيري: 

النظام السوري وافق فقط على 13 من أصل 113 طلبا للأمم المتحدة لتوصيل المساعدات الإنسانية منذ بداية عام 2015 وكان يستخدم التجويع كوسيلة من وسائل الحرب

المجتمع الدولي لا يزال منقسما بشأن ما إذا كان ينبغي السماح للرئيس السوري بالبقاء في السلطة بعد اتفاق سلام


"الرئيس السوري بشار الأسد ديكتاتوري وحشي و"مغناطيس للإرهاب" ويستخدم التجويع كوسيلة من وسائل الحرب" وفقا لأقوال وزير الخارجية الأمريكية جون كيري.


جون كيري

وأضاف كيري قائلا: "إن سكان بلدة مضايا السورية المحاصرة شهود عيان بأنهم هياكل عظمية تمشى على الأرض، لم نر أشخاصا بمثل هذه الحالة منذ أن تم تحرير معسكرات الاعتقال بعد الحرب العالمية الثانية"، مضيفا: "إن النظام السوري وافق فقط على 13 من أصل 113 طلبا للأمم المتحدة لتوصيل المساعدات الإنسانية منذ بداية عام 2015، وكان “يستخدم التجويع كوسيلة من وسائل الحرب".

واعترف كيري أن المجتمع الدولي لا يزال منقسما بشأن ما إذا كان ينبغي السماح للرئيس السوري بالبقاء في السلطة بعد اتفاق سلام، لكنه أضاف: "الأسد لا يزال نقطة جذب للإرهاب". وأضاف كيري أن "القتال يدور لأن الأسد تجاهل مطالب الشعب السوري وقابل مخاوفهم بالبلطجية والأسلحة وطلقات الرصاص".
وقال إنه يتوقع أن تساعد روسيا و إيران في الجهود المبذولة لتنفيذ وقف إطلاق النار في محادثات السلام الجارية حاليا في جنيف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أمريكا بشار الأسد