الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:02

جبارين يجري لقاءات مع نواب مجلس العموم ومجلس اللوردات البريطانيين

كل العرب
نُشر: 03/02/16 13:17,  حُتلن: 13:21

النائب جبارين:

كانت جولة هامة ومثمرة من اللقاءات السياسية بمناسبة اليوم العالمي لدعم الفلسطينيين في اسرائيل. ومن الواضح لي انه حين يسمع العالم روايتنا فهو يتضامن معنا ويدعمنا بل ويسأل: كيف ممكن ان نساعد؟

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب يوسف جبارين، جاء فيه: "عاد الى البلاد امس النائب د. يوسف جبارين بعد جولة مميزة من المحاضرات واللقاءات في لندن، وشملت مؤتمرًا دوليًا برعاية منظمة "ميدل ايست مونيتور" واجتماعات مع مؤسسات بريطانية واوروبية، وذلك ضمن الفعاليات الدولية للتضامن مع العرب الفلسطينيين في البلاد".


جبارين في الوسط خلال اجتماعه مع بريطانيين

وأضاف البيان: "وعقد النائب جبارين في بداية هذا الأسبوع عدة لقاءات هامة مع نواب بريطانيين مهتمين بالشأن الفلسطيني والشرق الأوسط وذلك في كل من مجلس العموم ومجلس اللوردات، حيث تمّت خلال الإجتماعات مناقشة قضايا التمييز ضد الأقلية الفلسطينية وخصوصية مكانتها، بالإضافة الى التحولات الآنية في القضية الفلسطينية. والتقى جبارين ضمن لقاءاته مع ممثلي الحزب الوطني الاسكتلندي في مجلس العموم، د. بول مونهام وكوري ويلسون، والنائب المخضرم الان دانكين عن حزب المحافظين، والنائبان ناز شاه وروث كادبوري من حزب العمال البريطاني، كما والتقى جبارين عضوي مجلس اللوردات عن حزب العمال البريطاني جيريمي بيشوب وحوسين ايسي".

وتابع البيان: "وبعد طرح سياسات التمييز ضد الأقلية العربية والقضايا الفلسطينية الراهنة والوقوف عند خطورة سياسات نتنياهو العنصرية والإستيطانية التوسعية، طرح جبارين في اللقاءات فرص التواصل السياسي مع النواب البريطانيين وقيادات الجماهير العربية، بالإضافة الى فرص التعاون الأكاديمي وامكانية توفير منح طلابية للدراسات العليا الطلاب الفلسطينيين في اسرائيل، وكذلك سبل تطوير علاقات بين الحكم المحلي البريطاني والبلدات العربية من خلال مشاريع توأمة بين مدن بريطانية وبلدات عربية. وقد ابدى النواب البريطانيون اهتمامًا كبيرًا بهذه الإفكار واعربوا عن رغبتهم بمتابعة التواصل والعمل مع قيادات الجماهير العربية".

وإختتم البيان: "وقال النائب جبارين: كانت جولة هامة ومثمرة من اللقاءات السياسية بمناسبة اليوم العالمي لدعم الفلسطينيين في اسرائيل. ومن الواضح لي انه حين يسمع العالم روايتنا فهو يتضامن معنا ويدعمنا بل ويسأل: كيف ممكن ان نساعد؟ هكذا في اللقاءات مع الناس العاديين، وهكذا مع السياسيين. نحن اصحاب حق، وروايتنا يجب ان تُسمع. سنطلب الحق في كل مكان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240241.51
BTC
0.52
CNY