الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

الليلة: برشلونة أمام فالنسيا وسان جيرمان يقترب من اللقب

كل العرب
نُشر: 03/02/16 09:08,  حُتلن: 14:08

لجدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء إضغط هنا

شكوك حول لياقة ويليان لاعب تشيلسي قبل مباراة الفريق خارج أرضه أمام واتفورد في الدوري الانجليزي

انتر ميلان يستقبل ضيفه كييفو فيرونا مساء اليوم في اطار مباريات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإيطالي كالتشيو

إنريكي قد يلجأ مضطرا إلى منح مهاجمه نيمار بعض الراحة في مباراة اليوم بعد الكدمات العديدة التي تعرض لها في مباراة أتلتيكو

سان جيرمان الفرنسي يقترب من تحقيق اللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف لوريان في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم

يراقب عشاق المستديرة المباراة التي من المتوقع أن تكون ناريّة، عندما يصطدم نجوم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بلاعبي فالنسيا في تمام الساعة 22:00 هذا المساء، في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا، فيما يدخل تلامذة لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة المباراة بعد حالة من الإجهاد رغم تغلّبه على نادي أتلتيكو مدريد السبت الماضي بهدفين لهدف، خصوصا وأن الأتليتكو أنهى المباراة بتسعة لاعبين فقط، بعد طرد إثنين من نجومه.


البرشلوني منير الحدادي في صورة من الأرشيف

ويشار إلى أن مباراة الفريقين في الدور الأول بالدوري الإسباني انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما والتي أقيمت على ملعب فالنسيا. وصرّح البرازيلي داني ألفيش ظهير أيمن برشلونة أن "ناديه كان يعاني من الإجهاد ونحتاج إلى ما يحركنا لحصد المزيد من الألقاب". ويتخوّف مشجّعو البارسا من انتكاسة الفريق في ظل هذا الإجهاد الذي يعاني منه اللاعبون، ولرّبما يدفع المدرّب بعدد من اللاعبين الاحتياطيين.

ولكن الواقع يؤكد أن اللاعبين الاحتياطيين مارك بارترا وتوماس فيرمايلين وجيريمي ماتيو وأدريانو كوريا وساندرو راميريس خذلوا إنريكي في المرات القليلة التي استعان فيها بهم خلال مباريات الفريق فلم يقدموا العروض المنتظرة منهم. وذكرت القناة الثالثة بالتلفزيون الأسباني : "إذا كان لدى إنريكي لاعبون احتياطيون يمكن الاعتماد عليهم ، فإنه يستطيع اتباع مبدأ المداورة بين اللاعبين في التشكيل بكل ثقة.. ولكن لسوء الحظ، الأمر ليس هكذا، مثلما شاهدنا مرات عدة في الموسم الحالي".

وقد يلجأ إنريكي مضطرا إلى منح مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بعض الراحة في مباراة اليوم بعد الكدمات العديدة التي تعرض لها في مباراة أتلتيكو كما ينتظر أن يجلس اللاعبان المخضرمان ألفيش وأندريس إنييستا على مقاعد البدلاء بعد الإجهاد الشديد الذي بدا عليهما في نهاية المباراة أمام أتلتيكو.

وفي المقابل، سيحل فالنسيا ضيفا على برشلونة بمعنويات ضعيفة بعد هزيمة الفريق صفر / 1 أمام ضيفه سبورتنج خيخون الأحد في الدوري الأسباني ليظل رصيده خاليا من الانتصارات على مدار 11 مباراة متتالية في الدوري الإسباني. ورغم هذا، يأمل مشجعو الفريق في أن يكرر فالنسيا مسيرة 2008 عندما أطاح الفريق ببرشلونة من المربع الذهبي للكأس رغم أن بلنسية كان يصارع وقتها من أجل تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية ثم أكمل بلنسية الطريق بعدها ليتوج بلقب الكأس.


جون تيري نجم تشيلسي 

تشيلسي ضد واتفورد
وأمّا في الدوري الإنجليزي الممتاز، يلتقي في تمام الساعة 21:45 واتفورد ضد تشيلسي بينما يواجه إيفرتون نيوكاسل يونايتد. وتحوم الشكوك حول لياقة ويليان صانع لعب منتخب البرازيل ولاعب تشيلسي قبل مباراة الفريق خارج أرضه أمام واتفورد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاربعاء. وقال الهولندي جوس هيدينك مدرب تشيلسي إن "ويليان غاب عن التدريب يوم الاثنين بسبب مشكلة في القدم". ومن غير المرجح أن يشارك الكسندر باتو ومات ميازجا ثنائي تشيلسي المنضم حديثا من كورنثيانز ونيويورك رد بولز على الترتيب أمام واتفورد.


لاعب انتر ميلان كارلوس في صورة من الأرشيف

انتر ميلان ضد كييفو فيرونا
وإلى الدوري الإيطالي، لعلّ أبرز المباريات ستكون الساعة 21:45 عندما يلتقي انتر ميلان بفريق كييفو فيرونا. ويستقبل انتر ميلان ضيفه كييفو فيرونا مساء اليوم في اطار مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي كالتشيو. ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع برصيد 41 نقطة مناصفة مع روما بعد فوزه مساء الأمس على ساسولو بهدفين نظيفين ويأمل في تحقيق الفوز لفض شراكته مع روما وتضييق الخناق على ثلاثي المقدمة حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر برصيد 50 نقطة، وحقق انتر ميلان الفوز في 12 مناسبة بينما تعادل في 5 لقاءات وخسر في 5 لقاءات أيضا.

ويحتل كييفو فيرونا المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة بعدما حقق الانتصار في 7 مباريات وتعادل في 6 مباريات بينما مني بالهزيمة في 9 مناسبات.

باريس سان جيرمان ضد لوريان
وفي الدوري الفرنسي، يقترب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من تحقيق اللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف لوريان في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الساعة 22:00 من هذا المساء. وتقول المعطيات إن سان جيرمان بات قريبا من اللقب، وحسمه مجرد مسألة وقت. ولم يخسر باريس سان جرمان في الدوري منذ المرحلة 29 من الموسم الماضي عندما سقط أمام بوردو (2-3)، وحقق بعدها 29 فوزًا و3 تعادلات. ويملك الباريسيون فرصة تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون خسارة في دوري الدرجة الأولى، عندما يستضيفون لوريان وبالتالي مواصلة سيطرتهم محلياً وفي كافة المسابقات هذا الموسم الذي استهلوه بلقب كأس الأبطال على حساب ليون.

لجدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء إضغط هنا


كافاني نجم باريس سان جيرمان

مقالات متعلقة

Got