الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

مدرب الأرجنتين يستبعد ميسي من أولمبياد ريو في البرازيل

كل العرب
نُشر: 02/02/16 11:03,  حُتلن: 14:39

مارتينو يستطيع اصطحاب 3 لاعبين فوق السن في تشكيلة المنتخب تحت 23 عاما إلى ريو ولكن ميسي لن يكون واحدًا منهم

فجّر جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين مفاجأة تتعلق بأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، حيث استبعده عن تشكيلة المنتخب في أولمبياد ريو دي جانيرو في آب المقبل. وقال مارتينو إن السبب يعود الى أنه لا يرغب في إرهاق مهاجم برشلونة - الذي سيقود الأرجنتين في كأس كوبا أمريكا المقررة في الولايات المتحدة في حزيران، خاصة بعد الموسم الحالي الصعب مع ناديه الكتالوني.


ميسي قائد منتخب الأرجنتين ضد تشيشاريتو- المكسيك 09.09.2015

ويستطيع مارتينو بحسب القانون المتفق عليه، اصطحاب ثلاثة لاعبين فوق السن في تشكيلة المنتخب تحت 23 عاما إلى ريو، لكن ميسي الذي قاد الأرجنتين للفوز بلقبها الأولمبي الثاني في كرة القدم في أولمبياد بكين 2008 لن يكون واحدًا منهم.

وأضاف المدرب الذي يستعد أيضا لحملته في تصفيات كأس العالم: "ميسي لن يذهب إلى أولمبياد ريو لأن المنتخب الوطني تنتظره منافسات كثيرة هذا العام".

وقال لمحطة "لا ريد" الإذاعية: "أمامنا كأس كوبا أمريكا والألعاب الأولمبية وبعد ذلك مباريات في التصفيات. أمام برشلونة مسابقات ومنافسات وفترة ليست بالسهلة. صحيح أنني أرغب بالفوز ولكن لا أريد أن يكون ذلك على حساب تحميل اللاعبين فوق طاقتهم وإرهاقهم الى حد كبير".

وكان ميسي قاد الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014 في البرازيل عندما خسروا 1-صفر أمام المانيا بعد وقت إضافي. وستقام كأس كوبا أمريكا في الولايات المتحدة بين الثالث و26 حزيران المقبل بمشاركة 16 منتخبا احتفالا بمرور مئة عام على انطلاق البطولة. وستنافس فيها عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية إضافة إلى ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

ولم يحقق منخب التانغو في السنوات الأخيرة ألقاب تذكر، حيث أخفق أيضا بالحصول على الميدالية الذهبية في ألعاب أثينا 2004 - في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012.  

مقالات متعلقة

Got