الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:01

ثانوية عرعرة تنظم أسبوع مضيفين ومستضيفين لموضوع التاريخ

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/02/16 13:33,  حُتلن: 13:37

أكد مدير المدرسة بأن التعلم ذو معنى يعود على الطالب العربي بالمنفعة الكبيرة ويتيح المجال امام المعلم لاستخدام وسائل تعليمية حديثة مما يجعل الطالب العربي يفهم مجريات الاحداث بشكل افضل

شاركت في هذا اليوم العديد من المدارس في الوسط العربي بحضور مندوبة عن وزارة المعارف

تشهد ثانوية عرعرة هذه الأيام إنطلاق فعاليات أسبوع "مضيفين ومستضافين "، حيث أقيم يوم أمس الأحد اول يوم دراسي مثمر، من اسبوع "مضيفين ومستضافين لموضوع التاريخ" ، وذلك بإشراف مدير المدرسة المربي خضر عقل والمربية صابرين جزماوي معلمة التاريخ، وبالتنسيق مع المركزة افيتال في لواء حيفا.


خلال فعاليات اليوم الأول

افتتح اللقاء الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة الثانوية في عرعرة مرحبًّا بالحضور من كافة إنحاء البلاد، متمنيا لهم لقاءً مثمرا وناجحا، مؤكدًا على الفائدة الكبيرة من تنفيذ خطة اللواء بالتعلم ذي معنى، الخاص بالتقييم البديل في موضوع التاريخ على مدارسنا العربية, ثم قام بعرض ملخص اجمالي لطبيعة مبنى العمل في المدرسة حسب خطط وزارة التعليم، ومبنى شهادة البجروت الجديدة، وكيفية سيرورة التعليم في المدرسة وفق هذه الرؤية . بعد هذا الشرح المشوق والناجع، في قاعة المدرسة توجه الحضور الى مكتبة المدرسة حيث تواجدت الملفات الخاصة بموضوع التاريخ.

وقامت المربية صابرين جزماوي بعرض خطة العمل لموضوع التاريخ، خاصة التقييم البديل، وطرق العمل، مما زاد من اعجاب الحضور، خاصة ما يخص طبيعة عمل المعلمين في مدرسة عرعرة الثانوية، والجدية في النهوض بالمدرسة الى أرقى المستويات التحصيلية والتربوية.

بعد ذلك تحدثن طالبات من الصف الحادي عشر فأعربن عن ارتياح الطلاب للخطة الجديدة، خاصة المادة الداخلية باعتبارها وسيلة لإعداد الطلاب من الاعتماد على النفس، ومن ثم باشروا بالعمل وفقا لمجموعات حول مراحل التقييم، والعمل في المادة الداخلية.

وكانت المربيه صابرين قد أعدت زاويه للعمل الجماعي ومن ثم تم عرض مراحل العمل مع الطلاب بشكل ممتع وجذاب يدل على مهارة عالية، وقدرات في اعداد الطلاب بالشكل المطلوب.

وقد شاركت في هذا اليوم العديد من المدارس في الوسط العربي بحضور مندوبة عن وزارة المعارف، حيث أشاد طاقم المعلمين من المدارس المختلفه بجهود المعلمين والمعلمات، وكفاءاتهم في ثانوية عرعره للارتقاء بمستوى الأداء في سبيل النهوض بالعملية التعليمية، والتربوية، وتحقيق افضل التحصيلات. وفي النهايه قدم الحضور الشكر للمربية صابرين، وطاقم التاريخ في المدرسة الثانوية، ومديرها الاستاذ خضر عقل على استضافتهم لهذا اليوم المثمر والقيم والنوعي في المدرسة.

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ خضر عقل أكد بأن "التعلم ذو معنى يعود على الطالب العربي بالمنفعة الكبيرة، حيث يتيح المجال امام المعلم لاستخدام وسائل تعليمية حديثة مما يجعل الطالب العربي يفهم مجريات الاحداث بشكل افضل وليس من خلال القراءة فقط. لا سيما ان الموضوع بعنوانه الجديده يتطلب من الطالب مهارة وقدرة على التحليل وبناء على ذلك التعليم ذو معنى ساهم في عمليه دفع ورفع التحصيل نتيجة لتهيئة المعلمين والمركزين والطلاب لتنفيذ الخطة بأنجح الوسائل والطرق التي توفرها الوزارة وكيفية التقييم البديل لامتحانات البجروت الداخلية والخارجية".

وقالت المربيه صابرين : "نحن في ثانوية عرعرة نعتز ونفتخر في مدير المدرسة الاستاذ خضر قائد المسيرة التعليمية الذي عمل جادا علي اخراج الخطة المدرسية الخاص في التعليم ذو معني الى حييز التنفيذ منذ فتره وبهذا أصبحت ثانوية عرعرة النموذج الرائع لتطبيق هذه الخطة جملة وتفصيلا، حيث أشاد الحضور بجهود المعلمين والمعلمات وكفاءاتهم للارتقاء بمستوى الأداء في سبيل النهوض بالعملية التعليمية والتربوية وتحقيق افضل التحصيلات".

وخلال حديثنا مع رئيس لجنة المعلمين الاستاذ محمد محمود اسعد بويرات اثنى على الجهود الجبارة التي يقوم بها طاقم التاريخ على ضوء التجديدات في منهاج التاريخ باكمله، حيث اصبح تدريس موضوع التاريخ ، على أثر المستجدات، بحاجة الى معلمين أكفاء ومهنيين، مؤكدا على جانب طرق التدريس . وأضاف بويرات بان هذه الانجازات ما كانت لتتحقق وتتجسد على ارض الواقع لولا وجود القيادة السليمة والمثابرة والجادة لمدير المدرسة الاستاذ خضر عقل والمربيه صابرين وطاقم التاريخ الذين يعملون ليل نهار لانجاح المسيرة التعليمية في المدرسة.
 

مقالات متعلقة