الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

دكتور سميح مسعود المغترب في كندا يزور الناصرة ويحل ضيفاً على رئيس البلدية

كل العرب
نُشر: 28/01/16 11:45,  حُتلن: 17:02

كانت دائرة الثقافة والرياضة والشباب قد نسقت مع البروفيسور محمود يزبك لاستضافة د. سميح مسعود خاصة حينما أعلن أنه يريد أن يشهر الجزء الثاني في كتابه "حيفا.... بُرقة البحث عن الجذور

عممت بلدية الناصرة بيانًا، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "زار أمس الأربعاء  د. سميح مسعود المغترب في كندا، برفقة البروفيسور محمود يزبك - رئيس بلدية الناصرة علي سًلاَم في مكتبه في دار البلدية وكان في استقباله نائب رئيس البلدية يوسف عياد ومساعد رئيس البلدية المنسق الإعلامي سالم شرارة ود. شريف صفدي مسؤول ملف الآثار وترميم المباني وعضو البلدية الحاج سمير سعدي".


من اليمين: علي سلام - د. سميح مسعود و ب. محمود يزبك


يشار الى أن د. سميح مسعود هوً حيفاوي الأصل وتمتد جذوره إلى قرية بُرقه على الطريق الممتد بين جنين ونابلس، وله مجموعة من الأبحاث الاقتصادية والعديد من الدراسات والمؤلفات الأدبية والتراثية.

وأضاف البيان: "وكانت دائرة الثقافة والرياضة والشباب قد نسقت مع البروفيسور محمود يزبك لاستضافة د. سميح مسعود خاصة حينما أعلن أنه يريد أن يشهر الجزء الثاني في كتابه "حيفا.... بُرقة البحث عن الجذور" في الناصرة عاصمة العرب وذات المركز الثقافي الهام وعلى الفور تمًَ اقتراح اسم المعهد الثقافي على محمود درويش ليضم الأمسية المميزة التي أعلن بها الضيف عن إشهار كتابه الذي يحتوي نتائج زياراته لمجموعة من المدن والقرى في الداخل الفلسطيني حيث ألتقى بعدد كبير من الأهل أبناء لكثير من الآباء الذي كان يود أن يلتقيهم أو يستفسر عنهم لكنهم رحلوا موثقاً كل لحظة لقاء بشكل ممتع".

وتابع البيان: "رئيس بلدية الناصرة الذي رحب بالضيف أجمل ترحيب عبر عن سعادته بلقاء شخصية مثقفة بقامة د. سميح مسعود ومؤكداً أن الناصرة كانت دائماً مسرحاً للأدباء والشعراء والمثقفين وأنه شخصياً حريصاً على دعم كل فكرةٍ خلاقةٍ ونشاط يهدف إلى أثراء ثقافة الجمهور وإلى كل حراك أدبي وفني في الناصرة موضحاً أن موضوع الكتاب بالذات له معزةٌ خاصة كونه من عائلة يتواجد ابناءها في أكثر من موقع ٍ في لبنان وسوريا وغزه ودول الخليج كلهم خرجوا من قريةٍ فلسطينية قرب الناصرة هي قرية المجيدل التي منها خرج الشاعر الفلسطيني فرحات سلاًم.

وأعرب رئيس البلدية عن اعتزازه بكل المبدعين من أبناء شعبنا الفلسطيني الذي غادروا بلادهم قسراً لكنهم تقدموا وتطوروا وأبدعوا في كل ناحية تواجدوا فيها في الشتات".

واختتم البيان: "وأكدً للزائر الضيف أن الناصرة هي بلده وبيتهٍ وبيت كل فلسطيني. وقال:"يهمنا التواصل مع أبناء شعبنا وأن نلتقيهم في بيتهم الناصرة التي احتضنت وتحتضن كل فلسطيني من كل القرى والمدن المجاورة. وان زيارتك للناصرة هي لكل أهلها وليست كما أعلن البعض عبر وسائل الأعلام وكأنها زيارة لفصيل واحد. أهل الناصرة جميعاً ومؤسساتها كلها ترحب بك في الناصرة ودائرة الثقافة والرياضة والشباب تعتز إنها هي الراعية للأمسية"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة