الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

تغريم نيمار ووالده بدفع 100 ألف يورو لمديرية الضرائب

كل العرب
نُشر: 28/01/16 08:35,  حُتلن: 13:16

أفادت التقارير أن نيمار ووالده حاولوا التهرب من دفع الضرائب بفتح شركة مُختصة في تسيير حقوق الصورة الخاصة باللاعب

كشفت الصحف البرازيلية في تقارير حديثة، أن المحكمة البرازيلية قررت إدانة نجم برشلونة نيمار دا سيلفا ووالده في قضية تهرب ضريبي، وحكمت عليهما بدفع غرامة وقدرها 100 ألف يورو لمُديرية الضرائب المحلية بعد إثبات تورطهما في قضية تهرب من الضرائب في عامي 2007 و 2008.


نيمار

وأفادت التقارير، أن نيمار ووالده حاولا التهرب من دفع الضرائب بفتح شركة مُختصة في تسيير حقوق الصورة الخاصة باللاعب، والتي كان يتوصل عن طريقها اللاعب براتبه، وهو أمر غير قانوني في البرازيل، خاصة وأن الأموال التي تقاضاها اللاعب عن طريق حقوق الصورة كانت أكثر من الراتب الذي كان يتقاضاه مع سانتوس البرازيلي.


من اليمين: والد نيمار


وكان نيمار قد دفع سنة 2012 غرامة لمُديرية الضرائب البرازيلية، قبل أن يُطالب باسترجاعها سنتين بعد ذلك بسبب مُواصلة مُتابعته من طرف المحكمة البرازيلية، حيث ارتأى محامو اللاعب أن فهم الطرفين (المحكمة ومُديرية الضرائب) للقضية كان مُختلفًا وكان سيُكلف اللاعب دفع غرامة أكبر بكثير.

وأوضح محامو نيمار أن اللاعب لم يُحاول التهرب من دفع الضرائب بفتح شركة لتسيير حقوق الصورة المُتعلقة به، حيث أكدوا أن نيمار لم يكن يبلغ حينها سوى 16 عامًا، وهو ما كان يمنعه من التوقيع على عقد عمل في البرازيل ودفعه لفتح شركة تقوم بذلك عوضًا عنه، وهو الأمر الذي أنقذ اللاعب من عقوبة السجن.
 

مقالات متعلقة

Got