الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

عباس: الشعب الفلسطيني يقف ضد التطرف والحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام

كل العرب
نُشر: 27/01/16 19:38,  حُتلن: 07:16

محمود عباس: 

الشعب الفلسطيني يقف ضد التطرف والإرهاب ومساندة الدول التي تحارب الإرهاب

الشرط الأساسي للسلام وإنجاز الحل السياسي الدائم هو في استعادة الفلسطينيين لأرضهم على حدود عام 1967، والتجاوب مع الشرعية الدولية التي تقول بحل الدولتين

الفلسطينيون راغبون في إطلاق المفاوضات والتوصل إلى السلام ولكن بشرط أن ينفذ أكثر من 20 إتفاقا تم التوقيع عليها منذ أوسلو إلى الآن

الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نتنياهو التي تضم سبعة مستوطنين لا تريد السلام ولا تطبيق الإتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مقابلة له مع إذاعة "مونت كارلو" الدولية، أنّه يسعى للتوصل الى حل ينهي حالة الإنقسام، قائلا: "جرب إتفاقات برعاية مصر وقطر وتم نقضها من قِبل حماس في اليوم التالي، وآخرها إتفاق الشاطىء في غزة، ما أسفر عن تشكيل حكومة وفاق وطني".

محمود عباس

وأضاف عباس قائلا: "ما حصل بعد عشرة أيام حيث قامت اسرائيل بشن حربا ضروسا على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 1200 فلسطيني، وإلحاق دمار واسع بالمنازل والمؤسسات والبنى التحتية، فضلا عن ارتكاب اعتداءات فظيعة من قبل مستوطنين على عائلات فلسطينية". وتابع: "إن المحادثات لم تستكمل، ولذلك "عرضنا" على حماس اتفاقا من نقطتين: حكومة وحدة وطنية بمشاركة حماس والفصائل الأخرى، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة بعد ثلاثة أشهر تتعلق بالمجلس التشريعي الفلسطيني والرئاسة الفلسطينية إذا رغبت حماس في ذلك. "غير أننا لم نتلق بعد من حماس ردا إيجابيا وسنواصل المساعي".

هذا، وجدد عباس، وقوف الشعب الفلسطيني ضد التطرف والإرهاب ومساندة الدول التي تحارب الإرهاب، معربا عن خشيته من أن تؤدي سياسة الحكومة الإسرائيلية إلى دخول تنظيم "داعش" إلى قلب إسرائيل. ودعا مجلس الأمن الدولي إلى استصدار قرار جديد يدين الاستيطان، ويوفر الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني.
وأكد الرئيس عباس أن الشرط الأساسي للسلام وإنجاز الحل السياسي الدائم هو في استعادة الفلسطينيين لأرضهم على حدود عام 1967، والتجاوب مع الشرعية الدولية التي تقول بحل الدولتين.

وقال عباس: "إن الفلسطينيين راغبون في إطلاق المفاوضات والتوصل إلى السلام، ولكن بشرط أن ينفذ أكثر من 20 إتفاقا تم التوقيع عليها منذ أوسلو إلى الآن، وأن تبادر إسرائيل إلى إطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، الذين تم الاتفاق على إطلاق سراحهم". وأضاف: "أن الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، التي تضم سبعة مستوطنين لا تريد السلام ولا تطبيق الإتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين، وثمة قناعة بأن الحكومة الإسرائيلية لن تتوقف إطلاقا عن الاستيطان، ولها أكثر من نصف مليون مستوطن في الأراضي الفلسطينية". كما وشدد الرئيس عباس على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا وصابرا ولن يخرج من بلده.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240457.79
BTC
0.52
CNY