الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

وفاة شابّة متأثرة بجراحها بعد عملية طعن في بيت حورون وتصفية المنفذيّن

كل العرب
نُشر: 25/01/16 17:14,  حُتلن: 12:28

الشرطة:

تبيّن من المراجعات والتحقيقات الاولية أنّ شابين معتديين تقدما نحو بقالة محلية هناك وقاما بطعن سيدة ومن ثم هربا وفي طريقهما طعنا مواطنًا آخر

إقرار وفاة منفذي العملية في المكان والعثور خلال أعمال البحث والتمشيط في المكان على غرض مشبوه الذي هو وعلى ما يبدو عبوة يدوية ناسفة

الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء :

طواقم الإسعاف قدّمت العلاج الطبي لمصابتين، وصفت جراح الأولى (23 عامًا) بالخطيرة وتمّ نقلها إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس، بينما وصفت جراح الأخرى (58 عامًا) بالمتوسطة

أكدت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري، في بيان لها صباح اليوم أن "إحدى المصابتين (23 عامًا) في عملية الطعن أمس في حورون، توفيت في مستشفى هداسا عين كارم، متأثرة بالجراح البالغة التي أصيبت بها". وأوردت وسائل إعلام عبرية، مساء الاثنين، أنّ "عملية طعن نُفذت في بيت حورون في منطقة الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة سيدتين، وصفت جراح إحداهما بالخطيرة توفيت على أثرها في وقت لاحق". وأوضح الإعلام العبري أنّ "شابين فلسطينيين هما من نفّذا العملية وقاما بالهرب إلا أنّ الأمن في المنطقة تمكن من إطلاق النار عليهما وتصفيتهما"، وفقًا للأنباء الواردة.

 
فيديو من مكان العملية - تصوير: نجمة داوود الحمراء

هذا، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية الواردة المتوفرة، فقد وقعت حادثة طعن، مساء الاثنين، في بيت حورون - منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية). حيث هرعت إلى المكان قوات من الشرطة وباشرت أعمال التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح أي من معالمها وخلفيتها بعد"، بحسب الشرطة.

من جهته، قال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "تمّ إستلام بلاغ، الساعة 16:56 في مركز نجمة داوود في القدس، حول عملية طعن في بيت حورون، حيث هرعت طواقم الإسعاف إلى المكان وقدّمت العلاج الطبي لمصابتين، وصفت جراح الأولى (23 عامًا) بالخطيرة وتمّ نقلها إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس، بينما وصفت جراح الأخرى (58 عامًا) بالمتوسطة وقد تمّت إحالتها إلى مستشفى "شعري تسيدك" في مدينة القدس أيضًا"، وفقًا للبيان.


الشابة شلوميت كريغمان

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه: "تبيّن لاحقًا من المراجعات والتحقيقات الاولية أنّ شابين معتديين تقدما نحو بقالة محلية هناك، وقاما بطعن سيدة ومن ثم هربا، وفي طريقهما طعنا مواطنًا آخر، وعندها لاحظ حارس أمن هناك بالحاصل وقام بتحييدهما بإطلاق الرصاص نحوهما. ويذكر أنّه وصفت جراح السيدة بالمتوسطة والمصاب الآخر بالطفيفة". وأضافت السمري أنّه:"تمّ لاحقًا إقرار وفاة منفذي العملية في المكان، كما وعُثر خلال أعمال البحث والتمشيط في المكان على غرض مشبوه الذي هو وعلى ما يبدو عبوة يدوية ناسفة، بحيث عكف خبير المتفجرات على معالجة امرها، والتحقيقات جارية"، وفقًا للشرطة.

وجاء في بيان آخر من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"لاحقًا، عُثر في المنطقة أيضًا على غرض مشبوه آخر الذي هو وعلى ما يبدو، عبوة اسطوانية يدوية ناسفة"، بحسب للشرطة. 

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه: "لاحقًا، تبيًن أنّ منفذي العملية هما فلسطينيا الهوية (17 و23 عامًا)، حيث أنّ الأول البالغ من سكان بلدة "بيت عور التحتى"، بينما الآخر القاصر فهو وعلى ما يبدو من سكان مخيم قلنديا والتحقيقات جارية"، وفق بيان الشرطة.

وأكدت مصادر رسمية أن منفذي العملية هما: ابراهيم أسامة علان (23 عاما) من بلدة بيت عور، وحسين ابو غوش (17 عاما) من مخيم قلنديا.


ابراهيم أسامة علان (23 عاما) من بلدة بيت عور
 


حسين ابو غوش (17 عاما) من مخيم قلنديا


صور من مكان تنفيذ العملية - צילום: א.צמח קבוצת מדברים תקשורת


الشابان الفلسطينيان منفذا عملية الطعن بعد إطلاق الرصاص عليهما


 


الصور التالية تصوير: شرطة إسرائيل

 

  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY