الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

استقبال شعبي في لبنان لسمير القنطار

يوسف شداد -
نُشر: 15/07/08 12:44

* ثلاثة وزراء صوتوا ضد اتمام الصفقة وهم زيئيف بويم وروني بار أون ودانيئل فريدمان

* بعد اقرار الصفقة سيطلب مجلس الوزراء من رئيس الدولة شيمعون بيرس رسميا منح عفو لسمير القنطار

* سمير القنطار سينتقل الى مطار لبنان عبر طائرة عامودية حيث سيكون في استقباله رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ولفيف من الشخصيات الوزارية والسياسية في لبنان

* حزب الله سينشر اليوم بيانا شاملا يعرض فيه مجريات عملية الرضوان بمراحلها الثلاث في رأس الناقورة والمطار والضاحية الجنوبية والترتيبات المتخذة


صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء على اتمام صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله والتي بموجبها سيتم اعادة الجنديين الإسرائيليين المختطفين الداد ريغيف وايهود غولدفاسير الى اسرائيل. وستتم الصفقة يوم غد الاربعاء في تماما الساعة التاسعة صباحا في رأس الناقورة. وبموجب بنود الصفقة فان اسرائيل ستستلم الجنديين المختطفين الداد ريغيف وايهود غولدفاسير وستطلق سراح سمير القنطار عميد الاسرى اللبنانيين واربعة مقاتلين من حزب الله اسروا في الحرب الاخيرة في تموز 2006، وستنقل رفات 190 مقاتلا لبنانيا وفلسطينيا كان لهم ضلع في عمليات عديدة بداخل اسرائيل، نفذت في الاربعين العام الاخيرة.
وقالت مصادر صحفية اسرائيلية ان ثلاثة وزراء صوتوا ضد اتمام الصفقة وهم زيئيف بويم وروني بار أون ودانيئل فريدمان. وعارض مسؤولون امنيون في اسرائيل اتمام الصفقة واوصوا خلال الجلسة رفض تقرير حزب الله حول مصير ملاح الجو الاسرائيلي رون اراد.



واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت موقف اسرائيل من هذا التقرير خلال اجتماعه في باريس مساء امس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ولم يكشف أولمرت عن طريقة تصويته في جلسة اليوم مع ان التوقعات تشير الى تاييده لها.
وبعد اقرار الصفقة سيطلب مجلس الوزراء من رئيس الدولة شيمعون بيرس رسميا منح عفو للسجناء اللبنانيين المنوي الافراج عنهم ومن بينهم سمير قنطار.


رون اراد

قنطار سيرتدي زي مقاتلي حزب الله عند عبوره الحدود الاسرائيلية

قالت مصادر صحفية اسرائيلية ان سمير القنطار سيرتدي زي مقاتلي حزب الله بعد عبوره الحدود الأسرائيلية متجها الى لبنان.
واضافت المصادر ان سمير القنطار سينتقل الى مطار لبنان عبر طائرة عامودية حيث سيكون في استقباله رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ولفيف من الشخصيات الوزارية والسياسية في لبنان.


سمير القنطار عميد الاسرى اللبنانيين

ومن المتوقع أن ينشر حزب الله اليوم بيانا شاملا، يعرض فيه مجريات عملية الرضوان بمراحلها الثلاث في رأس الناقورة والمطار والضاحية الجنوبية والترتيبات التي ستتخذ.
وما زال لبنان يستعد لاستقبال اسراه رسميا وشعبيا في الوقت الذي اعلنت فيه اسرائيل عن عدم قيامها بأي مراسم عسكرية لاستلام اسيريها أو جثمانيهما.


الداد ريغيف وايهود غولدفاسير

مقالات متعلقة