الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

استمرار موجة البرد وتساقط الثلوج في القدس وإعادة فتح الشوارع في الجولان

كل العرب
نُشر: 25/01/16 07:36,  حُتلن: 13:40

خبراء الأرصاد الجوية:

تهب رياح غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 20-35 كيلومترا في الساعة وقد تصل إلى 60 ويكون الموج مرتفعًا

العاصفة تهدأ اليوم الإثنين وتستمر موجة البرد القارس وتتساقط أمطار محلية في مركز البلاد وجنوبها مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد

لوبا السمري:

نناشد جمهور السائقين بتوخي الحذر والحيطة واليقظة والمسؤولية والتمهل اثناء القيادة قدر الامكان والسفر في مركبات آمنة والابتعاد عن الاماكن الخطرة

بدأت الثلوج بالتساقط صباح اليوم الإثنين في مدينة القدس وغوش عتسيون. وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن "العاصفة تهدأ اليوم الإثنين، فيما تستمر موجة البرد القارس وتتساقط أمطار محلية في مركز البلاد وجنوبها مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، فيما من المتوقع أن تقل كمية تساقط الأمطار والثلوج في شمالي البلاد. ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، في مركز البلاد ويستمر تساقط الثلوج في ساعات المساء. وتهب رياح غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 20-35 كيلومترا في الساعة، وقد تصل إلى 60، ويكون الموج مرتفعًا. 



أما غدا الثلاثاء، فيبقى الجو باردا وماطرا، ويستمر تساقط الأمطار في مركز البلاد وجنوبها ومن المرتقب أن تتساقط الثلوج على قمم جبال الشمال وجبال المركز التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، بنا يشمل القدس.

الأربعاء 27.01.2016: يستمر تساقط الأمطار وسط تحذير من حدوث فيضانات في أودية شرقي البلاد وجنوبها، ويتوقف تساقط الأمطار تدريجيا ويبقى الجو شديد البرودة ودرجات الحرارة أقل من المعدل.

الخميس 28.01.2016: يصبح الجو غائما جزئيا ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة حيث يكون الجو شديد البرودة.


مجدل الشمس - تصوير: مجد جريرة

وفي السياق، عمم الناطق بلسان شرطة الشمال بيانا جاء فيه: "تم اغلاق شارع رقم 989 و 98 و89 قضاء حرفيش، وشارع رقم 89 تأثرا بالمنخفض الجوي. وتناشد الشرطة السائقين بالسير في طرق بديلة والإنصياع لتعليمات الشرطة علمًا أن بدالة 110 التابعة للشرطة ترد على توجهات المواطنين بخصوص حالة الطقس والشوارع المغلقة" وفقا للشرطة. وجاء في وقت لاحق: "تمت اعادة فتح الشوارع، علمًا أن الثلوج لا تزال تغطي شوارع مسعدة ومجدل شمس وبقعاثا ونناشد السائقين بالحذر وإضاءة مصابيح السيارة والقيادة على مهل" بحسب الشرطة.


صورة من تجمعات المياه في البحر الميت- تصوير: الشرطة

وأفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة بالقول: "وفقا لتقييمات صور الاوضاع بسبب حالة الطقس، أغلقت بعض الشوارع لفترة من الزمن هذا الصباح ومنها: شارع رقم 90 منطقة وادي عروجوت وذلك من حاجز لواء يهودا والسامرة، متسوكي دراجوت حتى فنادق البحر الميت امام حركة السير من كلا الاتجاهين" بحسب البيان. وتابع البيان: "أما في الشمال وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد تمت اعادة فتح كافة الطرقات التي كانت مغلقة منذ الصباح الباكر في منطقة هضبة الجولان والجليل، فيما يسمح بمركبات الدفع الرباعية فقط بالسير على شوارع بقعاثا ومسعدة ومجدل شمس نظرا لتراكم الثلوج" كما ورد في البيان.

وختم البيان: "نناشد جمهور السائقين بتوخي الحذر والحيطة واليقظة والمسؤولية والتمهل اثناء القيادة قدر الامكان، والسفر في مركبات آمنة والابتعاد عن الاماكن الخطرة والقيادة انسجاما مع ظروف الرؤيا وحالة الطريق مع الاتصال ببدالة الشرطة المركزية رقم 100 في الحالات الطارئة والاتصال على بدالة معلومات الشرطة المركزية رقم 110 للاطلاع على أي من الأمور ذات العلاقة، مع الانصياع لتعليمات الشرطة والمرور المنتشرة على طول خطوط البلاد الرئيسية حفاظا على السلامة العامة" وفقا للبيان.

الصور التالية من الجولان - تصوير: الشرطة


مجدل الشمس - تصوير: مجد جريرة


مجدل الشمس - تصوير: مجد جريرة


تساقط الثلوج في رام الله


تساقط الثلوج في رام الله


تساقط الثلوج في رام الله
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY